TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جنرال إلكتريك" تزود التوربين الغازي لمحطة "القدس" لتوليد الطاقة بالعراق

جنرال إلكتريك" تزود التوربين الغازي لمحطة "القدس" لتوليد الطاقة بالعراق
محطة القدس لتوليد الطاقة التابعة لوزارة الكهرباء العراقية

مباشر: قالت شركة "جنرال إلكتريك للطاقة"، المسجلة في بورصة نيويورك بالرمز GE، بتزويد التوربين الغازي المتطور 9E  إلى محطة القدس لتوليد الطاقة التابعة لوزارة الكهرباء العراقية.

وأضافت في بيان، اليوم الثلاثاء، أنها ستقدم الخدمات الداعمة لما يصل إلى 7 توربينات من الفئة ذاتها والجاري تشغيلها ضمن المحطة، على امتداد عام 2019، بما يشمل الصيانة وتزويد قطع الغيار وخدمات الترميم.

وتعمل "جنرال إلكتريك" على تركيب التوربين الغازي الجديد في موقع المحطة، ومن المتوقع أن يساهم في توليد 125 ميجاواط إضافية من الكهرباء.

وستساهم اتفاقية الخدمات في تعزيز موثوقية العمليات في المحطة، والمحافظة على استقرار عمليات الإنتاج لتزويد ما يصل إلى 875 ميجاواط خلال السنوات المقبلة.

وقال جوزيف أنيس، الرئيس والمدير التنفيذي لوحدة أعمال خدمات الطاقة لدى "جنرال إلكتريك" في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا: إن "جنرال إلكتريك" ساهمت منذ عام 2011 في تزويد أكثر من 14 جيجاواط من الطاقة إلى مختلف أنحاء البلاد.

وفي المناطق الشمالية، يعمل فريق الشركة على تزويد المناطق المحررة بالطاقة، عبر التركيز على ترميم محطة القيارة في الموصل.

وفي المنطقة الوسطى، تشارك "جنرال إلكتريك" في تنفيذ أكبر محطة لتوليد الطاقة بالدورة المركبة  في العراق، وذلك عبر محطة بسماية التي تبلغ استطاعتها 3 جيجاواط، والتي ستكون أول محطة رقمية من نوعها في البلاد.

وفي المناطق الجنوبية، تساهم حلول تحديثات "المسار المحسَّن للغاز AGP" في تمكين الوزارة في الحد من زمن توقف التوربينات الغازية عن العمل، وتحسين أدائها، وخفض التكاليف التشغيلية السنوية في محطة النجيبية.

ولدى "جنرال إلكتريك" نحو 300 موظف في العراق وثلاثة مكاتب في بغداد والبصرة وأربيل، وتقوم بالتعاون مع شريكها CFMI بتوفير الطاقة لأكثر من 90% من أسطول الخطوط الجوية العراقية.

وتساهم تقنياتها بتوليد نحو 55% من الكهرباء المنتجة في البلاد، في الوقت الذي يتم فيه استخدام نحو 4 آلاف من التقنيات التي طورتها "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" في المستشفيات والعيادات في كافة أنحاء العراق.