تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فلسطين والمملكة المتحدة توقعان اتفاقية شراكة تجارية

فلسطين والمملكة المتحدة توقعان اتفاقية شراكة تجارية
بجانب من الاتفاق

مباشر: وقعت وزيرة الاقتصاد الوطني مع ووزير التجارة الدولية البريطاني ليام فوكس، اتفاقية الشراكة التجارية والسياسية المؤقتة بين منظمة التحرير الفلسطينية والمملكة المتحدة إضافة إلى الإعلانات المشتركة حول قواعد المنشأ في حال خروج المملكة المتحدة من الإتحاد الأوروبي.

وأضافت عبير عودة في بيان له، أن ذلك يأتي تتويجاً للجهود التي بذلتها الوزارة على مدار عامين بالتعاون مع شركائها في وزارت (الخارجية والمغتربين، المالية والتخطيط، الزراعة).

وأوضحت أن الاتفاقية تهدف إلى الحفاظ على الشروط التفضيلية المتعلقة بالتجارة والتعاون التي نصت عليها اتفاقية الشراكة المؤقتة بين الاتحاد الأوروبي ومنظمة التحرير الفلسطينية، وتوفير منصة لمزيد من تحرير التجارة، وتعزيز التعاون المشترك.

ومن المقرر أن ستساهم الاتفاقية في استمرار تسهيل عمليات التبادل التجاري، وقيام الشركات التجارية بالعمليات التجارية بشكل أكثر حرية كما هو معتاد في الوقت الحالي وبعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

وقالت الوزيرة إنها الاتفاقية ستسمح للشركات الفلسطينية بالوصول إلى الأسواق البريطانية بدون تعرفة جمركية والتي بدورها ستدعم الاقتصاد الفلسطيني، هذا من شأنه أن يعود بالفائدة بشكل خاص على المنتجين الفلسطينيين في القطاعات الأولية.

 وأضافت ان الاتفاقية تعول على تعزيز وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية، وإقامة شراكات اقتصادية بين القطاع الخاص الفلسطيني ونظيرها البريطاني بما يسهم في تحسين النمو الاقتصادي، وخلق فرص عملة واعدة من شانها تخفف معدلات البطالة في فلسطين، والوصول إلى درجة عالية من التوازن على صعيد العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.

ترشيحات ...

انخفاض أرباح سوق فلسطين المالي 39% خلال 2018

فلسطين وإيطاليا تبحثان إنشاء بنوك تعاونية لمحاربة الفقر

فلسطين والهند تبحثان تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري