TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المناطق الحرة في قطر توفر 69 فرصة استثمارية جديدة

المناطق الحرة في قطر توفر 69 فرصة استثمارية جديدة
الصورة من قلب الدوحة

الدوحة - مباشر: أعلنت هيئة المناطق الحرة في قطر، عن تحديد 69 فرصة استثمارية جديدة بالشراكة مع "قطر للبترول" في إطار مبادرة "توطين".

وذكرت الهيئة حسب وكالة الأنباء القطرية "قنا"، أنها ستوفر حوافز ضريبية وحلولاً عقارية لتعزيز هذه الفرص التي من المتوقع أن تجذب استثمارات كبيرة إلى المناطق الحرة، والتي ستساهم بدورها بشكل كبير في تنويع اقتصاد البلاد وخلق الآلاف من فرص العمل في القطاع الخاص.

وأوضحت الهيئة أنها عملت بشكل وثيق مع "قطر للبترول" في الأشهر الأخيرة لدعم تنفيذ المبادرة لتحقيق هدف مشترك يتمثل في دفع عجلة النمو الاقتصادي وتعزيز الفرص الكامنة في قطاع سلاسل الإمداد والتوريد في الدولة.

وأشارت الهيئة إلى أن الشركات الجديدة ستستفيد من المزايا التنافسية العديدة بما في ذلك قربها من المطار والميناء، وتوفيرها بيئة ملائمة للأعمال التجارية، وامتلاكها لبنية تحتية ذات مستوى عالمي.

وتغطي الفرص المتاحة أنشطة الصيانة، والإصلاحات والعمليات، والخدمات المُخصصة للآبار البرية والبحرية، والتقنيات الرقمية، والمواد الكيميائية، وخدمات الهندسة الخفيفة، حسب الهيئة.

وأفادت بأن هذه الأنشطة تُكمّل القطاعات الرئيسية الثلاثة في المنطقة الحرة وهي: الخدمات اللوجستية، والمواد الكيميائية، والتكنولوجيا الناشئة.

 وستساهم الفرص المتاحة ضمن هذه القطاعات في تطوير مجموعات قطاعية محددة داخل المناطق الحرة، بالإضافة إلى تطوير خدمات تهدف إلى جذب مستثمرين جدد.

وتأسست هيئة المناطق الحرة في عام 2018 وهي الجهة المسؤولة عن وضع التوجه الاستراتيجي والسياسات المنظمة للمناطق الحرة في دولة قطر، فضلاً عن تأمين الاستثمارات الثابتة.

وتوفر المناطق الحرة العديد من الفرص والمزايا التنافسية للشركات التي تسعى إلى التوسع عالمياً بما في ذلك البنية التحتية الحديثة، والأيدي العاملة المدربة، والتملك الأجنبي بنسبة 100%، بالإضافة إلى الاستفادة من صناديق الاستثمار والإعفاءات الضريبية وفرص الشراكة مع كبرى الشركات القطرية.

 

ترشيحات:

25 مارس.. عمومية الدوحة للتأمين تناقش توزيع 80 درهماً للسهم

6 مارس.. عمومية بنك الدوحة تناقش التوزيعات النقدية

تقرير: الكويت والسعودية تتصدران دول مجلس التعاون الأعلى نمواً بالناتج المحلي

قطر تؤسس شركة لتصنيع الهياكل بالتعاون مع ثلاث شركات عالمية