TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عامر جروب توضح تأثير القرارات الرئاسية على محفظة أراضيها

عامر جروب توضح تأثير القرارات الرئاسية على محفظة أراضيها
أحد مشروعات عامر جروب
عامر جروب
AMER
-2.06% 1.00 -0.02

القاهرة - مباشر: قالت مجموعة عامر القابضة إنه لا يوجد تأثير على أدائها المالي من القرارات الجمهورية الأخيرة.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، رداً على استفسارات البورصة حول تأثرها بالقرارات الجمهورية، أن محفظة الأراضي الخاصة بمشروعات المجموعة تتمثل في 5 مناطق.

وتختص التساؤلات عن قرارات الجمهورية رقم 61 لعام 2019، والقرار الجمهوري رقم 113 لعام 2018، ومنشور مجلس الوزراء الذي يتعلق بالأراضي الشاطئية التي تزيد على 10 آلاف متر مربع أو تقع على جانب الطرق الحرة السريعة بمساحة تزيد على 10 أفدنة.

وتشير قرارات الجمهورية المذكورة إلى إعادة تخصيص مساحة من الأراضي المملوكة للدولة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد.

وأوضحت الشركة أن محفظة أراضيها بالساحل الشمالي في منطقة العالمين تتمثل في قطعة أرض بمساحة 1.8 مليون متر مربع والمقام عليها مشروع جولف بورتو مارينا والتي تم تنمية بالكامل (التعاقد مع محافظة مطروح)، بالإضافة إلى قطعة أرض بمساحة 68 ألف متر مربع والمقام عليها بورتو مارينا والتي تم تنمية بالكامل (التعاقد مع هيئة المجتمعات العمرانية).

وتابعت: تشمل أيضاً قطعة ارض بمساحة 18 ألف متر مربع والمقام عليها بورتو مارينا ريزدنس والتي تم تنمية بالكامل (التعاقد مع محافظة مطروح).

وعن محفظة الأراضي المملوكة للشركة بالساحل الشمالي في طروح، أشارت الشركة إلى أنها تمتلك قطعة أرض بمساحة 338 ألف متر مربع والمقام عليها مشروع بورتو مطروح، وتم تنمية بنسبة 80% بالتعاقد مع محافظة مطروح، بالإضافة إلى قطعة أرض جراولة بمساحة 39 فداناً بالتعاقد مع بنك مصر.

وذكرت الشركة قطع الأراضي التي تمتلك في منطقة بورسعيد والتي تتمثل في قطعة أرض بمساحة 375 ألف متر مربع والمقام عليها بورتو سعيد والتي تم تنميتها بنسبة 25% بالتعاقد مع محافظة بورسعيد.

وعلى مستوى محفظة الأراضي في منطقة السخنة على البحر الأحمر تمتلك الشركة قطعة أرض بمساحة 151 ألف متر مربع مقام عليها مشروع بورتو السخنة والتي تم تنمية بالكامل، فضلاً عن قطعة أرض بمساحة 2.174 مليون متر مربع والمقاوم عليها مشروع جولف سخنة، وقطعة أرض بمساحة 248 متراً مربعاً والمقام عليها مشروع بورتو ساوث بيتش.

كما تمتلك الشركة أرضاً بمساحة 27 ألف متر مربع في القاهرة في منطقة مصر الجديدة.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 70.8 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 83.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 1.31 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.63 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

ترشيحات:

شركة أبحاث تتوقع انتهاء الاتجاه العرضي لسهم عامر جروب

المركزي المصري يخفض أسعار الفائدة بنسبة 1%

مساهمو عامر جروب يوافقون على التوزيعات النقدية

بعد قرار المركزي المصري..بنوك تخفض عائد الشهادات وأخرى

تحليل: الشركات المصرية المستفيدة من قرار خفض الفائدة