TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية للاتصالات يخالف الأسهم القيادية بالبورصة ويرتفع 5% بالمستهل

المصرية للاتصالات يخالف الأسهم القيادية بالبورصة ويرتفع 5% بالمستهل
مقر المصرية للاتصالات

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: خالف سهم المصرية للاتصالات الاتجاه الهابط للأسهم القيادية بالبورصة المصرية، بالتزامن مع إعلان اتفاقية مع فودافون.

ووقعت شركتا المصرية للاتصالات وفودافون مصر اتفاقية في مجال التراسل والبنية التحتية وتوزيع الأرباح، مساء، أمس بحضور وزير الاتصالات عمرو طلعت.

وبحلول الساعة 10:3 صباحاً، ارتفع سهم المصرية للاتصالات بنسبة 5.37% عند سعر 15.7 جنيه، متصدراً قيم تداول البورصة.

وفي تلك الأثناء بلغت قيمة التداول بالبورصة 30.5 مليون جنيه، من خلال 1.9 مليون سهم.

وخيم التراجع على الأسهم القيادية بالبورصة المصرية، وتصدر التراجع العربية للاستثمارات بنسبة 1.4% يليه السويدي بنسبة 1.13%.

واستقر إيجي إكس 30 في تلك الأثناء عند مستوى 15194 نقطة، وبلغت قيمة التداول بالبورصة نحو 94.36 مليون جنيه، من خلال 23 مليون سهم.

وتنص الاتفاقية الأولى على توزيع أرباح شركة المصرية للاتصالات بقيمة 5.5 مليار جنيه مصري..

وأوضح وزير الاتصالات أنه سيتم صرف الأرباح بواقع مبلغ 4.8 مليار جنيه مصري في مارس 2019، ومبلغ 700 مليون جنيه جنيه مصري في يونيو 2020.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة للشركة ارتفاع أرباحها هامشياً، حيث حققت الشركة أرباحاً بلغت 3.51 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 3.48 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتوقع أحمد عادل، محلل أول قطاع الاتصالات في بحوث بلتون المالية في تصريح لـ"مباشر"، استمرار الأداء الإيجابي للشركة ولكن مع تراجع أرباحها وإيراداتها بالعام الجاري؛ بسبب وجود إيرادات غير متكررة خلال 2018.

وفي ديسمبر قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات إنه من المتوقع أن تحقق شركته بنهاية 2018 إيرادات تتخطى التوقعات المعلنة سابقاً.

وقالت المصرية للاتصالات إنها تستهدف بموازنة 2019 نمو الإيرادات بنسبة أحادية متوسطة إلى مرتفعة (نسبة ثنائية متوسطة) بعد تحييد أثر صفقة مينا كابل، كما تستهدف الشركة أرباحاً قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات في منتصف أواخر العشرينات (أي أعلى من 25%).

ترشيحات:

هل يفقد الاستثمار بقطاع الاتصالات بالبورصة المصرية جاذبيته؟

المصرية للاتصالات تتعاقد مع شركة هندية بقطاع خدمات الكابلات البحرية

بعد قرار المركزي المصري..بنوك تخفض عائد الشهادات وأخرى

تحليل: الشركات المصرية المستفيدة من قرار خفض الفائدة