تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور.. وزير النفط البحريني يفتتح المؤتمر الدولي للثورة الصناعية الرابعة

بالصور.. وزير النفط البحريني يفتتح المؤتمر الدولي للثورة الصناعية الرابعة
خلال افتتاح محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط، لمؤتمر "الثورة الصناعية 4.0 – الامكانيات والتحولات لدول مجلس التعاون الخليجي "

مباشر: افتتح الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط، فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي حول الثورة الصناعية الرابعة تحت شعار "الثورة الصناعية 4.0 – الامكانيات والتحولات لدول مجلس التعاون الخليجي ".

وينظم هذا الحدث، وفقا لبيا صحفي تلقاه "مباشر"، جمعية المهندسين البحرينية بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز وبدعم عدد من الشركات المحلية والاقليمية والعالمية.

وتهدف هذه الفعالية إلى الارتقاء بالصناعات المحلية من خلال الاستفادة مما توفره الثورة الصناعية الرابعة من فرص لزيادة الإنتاج وتحسينه في جميع المجالات والقطاعات كالتكرير، وتوليد الطاقة، والصناعات اللوجستية، ورفع مستوى الإنشاءات الهندسية، والصناعات المعدنية كالألمنيوم.

وقال الوزير، إن العالم اليوم يقف على أعتاب حقبة جديدة من التطور الرقمي التي تتيح امكانات غير مسبوقة لتحقيق التقدم والتطور والنمو العالمي، مؤكداً على أن الثورة الصناعية الرابعة تعد فرصة طيبة لزيادة الطلب على منتجات النفط والغاز والبتروكيماويات.

ونوه محمد بن خليفة، بأن التطورات التكنولوجية قد بدأت توثر في جميع القطاعات ولا سيما قطاع النفط والغاز، مشيراً إلى أن الذكاء الاصطناعي سيسهم في تعزيز هذه القدرات التطويرية لرفع الكفاءة وخلق قيمة أكبر في قطاع النفط والغاز.

ويركز المؤتمر على خمسة محاور رئيسية وهي: النفط والغاز، والطاقة، والمشاريع الهندسية، والصناعات المعدنية إلى جانب الخدمات اللوجستية.

 يشمل 36 ورقة متخصصة بمشاركة 13 متحدثاً رئيسياً إلى جانب 34 شركة عارضة من كبريات الشركات المحلية والعالمية الذين استعرضوا أحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في مجال الثورة الصناعية الرابعة.

وعلى هامش المؤتمر قام وزير النفط البحريني بافتتاح المعرض المصاحب الذي ضم عدد كبير من الشركات المحلية والعالمية والمؤسسات التعليمية المهتمة والمعنية من مختلف دول العالم منها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وعمان والمانيا وفرنسا وافريقيا واستراليا وماليزيا والمغرب ومصر وغيرها من دول العالم.

ويقدم هذا المعرض أفضل ما توصلت إليه التقنيات الحديثة ذات العلاقة وتبادل المعلومات والمعرفة والخبرات المتخصصة في تطوير وتحول تلك الصناعات إلى الجيل الرابع من العمليات الصناعية.

 

ترشيحات:

9 أنواع من الإجازات لموظفي الحكومة بالإمارات

بيراميزا للفنادق تقرر تأجيل توزيع أرباح المساهمين لعدم وجود سيولة

قطاع التأمين البحريني.. اندماجات قادمة بين الشركات الصغيرة

هبوط جماعي لمؤشرات سوق الأسهم السعودية في مستهل التعاملات

مصر.. تسليم 600 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعي خلال 2019