تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطاع التأمين البحريني.. اندماجات قادمة بين الشركات الصغيرة

قطاع التأمين البحريني.. اندماجات قادمة بين الشركات الصغيرة
اندماجات في البحرين

مباشر: توقع رئيس جمعية البحرين للتأمين، إمكانية حدوث اندماجات قادمة بين شركات التأمين خصوصاً بين الشركات الصغيرة في المملكة.

وأوضح يحيى نور الدين في تصريحاته لصحيفة الوطن البحرينية، أنه من المتوقع تلك الاندماجات بسبب التحديات الكبيرة التي تواجه السوق وتلقي بظلالها على القطاع التأميني بشكل كامل ولكن قدرة الشركات الكبيرة على التأقلم مع التحديات بشكل يخلق خدمات جديدة تحافظ على استمراريتها.

وأضاف نور الدين، بقوله: "إن تلك التحديات التي تواجهها الشركات الصغيرة لن تستطيع الصمود في وجهها".

ونوه نور الدين بأنها حتى لو تمكنت من الصمود إلا أنها لن تملك القدرة على التنافس وتقديم الخدمات بشكل أكبر، ما يحتم وجود اندماجات بينها.

وأشار نور الدين، إلى أن الاندماجات من الأمور الحساسة وتدرس بشكل سري بين الشركات التي تفكر في الاندماج مع غيرها وذلك لحين جهوزيتها والإعلان عنها بشكل رسمي.

ولفت النظر إلى أن السوق هو الذي يدفع الشركات للاندماجات ومتى ما واجهت ضغطاً كبيراً عليها رأينا اندماجات أكثر لذلك من المتوقع أن نشاهد اندماجات قادمة.

ومن أبرز الاندماجات في قطاع التأمين بالمملكة، بين شركتي التأمين الأهلية وسوليدرتي البحرين، عبر استكمال عملية الاندماج الفعلي في 3 ديسمبر 2017، بهدف خلق أكبر شركة تأمين تكافلي في البحرين.

صورة ذات صلة

 وفي وقت سابق، توقع عبدالرحمن الباكر، المدير التنفيذي لرقابة المؤسسات المالية، أن يحقق قطاع التأمين البحريني نمواً كبيراً في السنوات القادمة؛ بفضل زيادة الوعي التأميني.

ويبلغ عدد الشركات المدرجة في السوق المالي، 5 شركات على رأسها سوليدرتي البحرين، ثم البحرين الوطنية القابضة، والمجموعة العربية للتأمين، والتكافل الدولية، فضلاً عن البحرينية الكويتية للتأمين.

 

 

ترشيحات:

"سوليدرتي البحرين" تتحول للربحية بفضل الاندماج

تحليل.. "سوليدرتي-البحرين" الاندماج الناجح