TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز الأحداث في الاقتصاد الإماراتي خلال نشرة "مباشر"

أبرز الأحداث في الاقتصاد الإماراتي خلال نشرة "مباشر"
صورة نشرة "مباشر" الخاصة بالاقتصاد الإماراتي

من: إيناس بهجت 

أبوظبي - مباشر: يعد من أهم الأحداث في الاقتصاد الإماراتي اليوم الاثنين، زيارة نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، في اليوم الثاني على التوالي معرض "آيدكس 2019" في أبوظبي، واستقبال ولي عهد أبوظبي، على هامش "آيدكس 2019"، عدداً من رؤساء الوفود ووزراء الدفاع. 

وبلغ إجمالي عقود القوات المسلحة الإماراتية الخارجية والداخلية لليوم الثاني من  معرضي آيدكس ونافدكس قيمة قدرها 7.19 مليار درهم. 

من جهة أخرى، نجحت دولة الإمارات، في تحطيم رقم قياسي ودخول موسوعة “جينيس” العالمية للأرقام القياسية، بعرض مميز للطائرات بدون طيار.

وأعفت جمهورية روسيا الاتحادية مواطني دولة الإمارات من حملة جوازات السفر العادية من تأشيرة السفر المسبقة.

من جانبها، أكدت مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، وزيرة دولة للأمن الغذائي أن دولة الإمارات تقود جهود المنطقة في تعزيز الأمن الغذائي القائم على التعاون الدولي،

وتلقت هيئة كهرباء ومياه دبي 5 عروض من شركات عالمية لعقد الخدمات الاستشارية لمشروع محطة حصيان بنظام المنتج المستقل للمياه، بقدرة 120 مليون جالون من المياه المحلاة يومياً باستخدام تقنية التناضح العكسي.

وأظهرت بيانات صادرة من مركز إحصاء أبوظبي أن معدّل التضخم في أبوظبي دخل النطاق السالب لأول مرة منذ 2016.

أسواق الأسهم

أنهى المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي على تراجع؛ متأثراً بهبوط قطاع العقارات والبنوك والطاقة.

فيما استطاعت عمليات الشراء الانتقائية على الأسهم القيادية دفع سوق دبي المالي للمحافظة على مكانته بالمنطقة الخضراء.

وهبطت بورصة "ناسداك دبي"، في جلسة اليوم الاثنين، بنسبة 0.40% إلى مستوى 3110.88 نقطة.

خاص لـ"مباشر"

بلغت استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي بأذون وسندات الخزانة الأمريكية نحو 280.64 مليار دولار، وذلك في نهاية شهر ديسمبر الماضي.

وأظهرت النتائج المالية الأولية لشركات الاتصالات الإماراتية "اتصالات" و"دو" نمو صافي الأرباح السنوية لعام 2018 بنسبة 2.4%

وأعلنت أغلب الشركات المحلية المدرجة بسوقي دبي وأبوظبي عن النتائج المالية السنوية لعام 2018، وذلك في حدود المهلة الزمنية القانونية المحددة من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع، باستثناء 4 شركات محلية فقط. 

من جانبها، صعدت أسعار الذهب في الأسواق الإماراتية، خلال تعاملات الأسبوع الماضي، توافقاً مع الأسواق العالمية