TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير إماراتي: 90% من الوظائف يوفرها القطاع الخاص

وزير إماراتي: 90% من الوظائف يوفرها القطاع الخاص
ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي

أبوظبي - مباشر: قال ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين، إن أكثر من 90% من الوظائف في الدولة يوفرها القطاع الخاص الذي يعتبر الخيار الاستراتيجي والأمثل لتوظيف المواطنين.

وأكد الهاملي وفقاً لبيان صحفي صادر اليوم الاثنين، أن تطوير قدرات ومهارات شباب الوطن وتمكينهم لقيادة الاقتصاد المعرفي التنافسي يعد من الأولويات الوطنية التي جسدتها القيادة الرشيدة في رؤية الإمارات 2021.

جاء ذلك خلال جلسة تحدث فيها عن "اقتناص فرص العمل" ضمن فعاليات ملتقى شباب الإمارات العالمي في المملكة المتحدة والذي يقام برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسحلة.

وتنظم الفعاليات المؤسسة الاتحادية للشباب وبمشاركة 20 وزيرا ومسؤولا إماراتيا وذلك بهدف تفعيل دور الشباب الإماراتي حول العالم.

ودعا الوزير، الشباب في حواره معهم في الجلسة إلى "ضرورة أن يستثمروا الفرصة التي أتيحت لهم للتعلم في جامعات عريقة من خلال تطوير ذاتهم والتسلح بالمعرفة بما يمكنهم عند عودتهم إلى الوطن من المساهمة بفاعلية خدمة مشروعنا الوطني".

كما دعا الشباب "إلى أن يختاروا في أولى مراحل حياتهم العملية الوظيفة التي توفر لهم الفرصة الأكبر للتعلم والتطور المهني وبناء سمعتهم المهنية".

وأشار إلى أهمية أن يكون الموظف في عامه الوظيفي الأول جاهزا لتغيير طريقة التفكير من الحياة الدراسية إلى الحياة العلمية وأن تكون أولويته هي اكتساب الخبرة والمعرفة وبناء العلاقات.

اتفاقية لتعزيز توظيف الشباب

من جهة أخرى، شهد ناصر بن ثاني الهاملي توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة وشركة (سي أي بي دي) البريطانية المتخصصة في التنمية البشرية، بهدف تعزيز التعاون في تنفيذ برنامج الإمارات للتنمية الوطنية الذي يدعم مسارات الشباب المواطنين لشغل وظائف في القطاع الخاص.

وترتكز مذكرة التفاهم على تنفيذ وتنظيم حزمة من ورش العمل والدورات التدريبية التي تمكن الموارد البشرية الوطنية من الحصول على الوظائف وتشجيع العمل الحر، إلى جانب تبادل المعلومات وإجراء الأبحاث والاستفادة من الشبكات الإلكترونية ذات الصلة بوظائف المستقبل.

 

ترشيحات:

"مبادلة للبترول" توقع عقد الإنتاج المشترك لحقل جنوب أندامان

بالصور.. مريم المهيري: الإمارات تقود المنطقة في تعزيز الأمن الغذائي

ديوا الإماراتية تتلقى 5 عروض من شركات عالمية

دبي الوطني يعزز استخدام المدفوعات الإلكترونية

دبي.. شريحة ذكية تحدد الوقود المناسب للحافلات