TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القاهرة تستضيف منتدى "لافارج هولسيم" السادس للبناء المستدام أبريل المقبل

القاهرة تستضيف منتدى "لافارج هولسيم" السادس للبناء المستدام أبريل المقبل
جانب من المؤتمر الصحفي

 

من فهد عمران

القاهرة _مباشر: أعلنت مؤسسة لافارﭺ هولسيم للبناء المستدام، عن تنظيم المنتدى الدولي السادس للبناء المستدام في مصر، خلال الفترة من 4 إلى 6 إبريل المقبل.

وقال المدير العام لمؤسسة لافارﭺ هولسيم، إدوارد شوارتز،  إن المنتدى سيركز على موضوع "إعادة هيكلة البناء"، و ستتناول ورش العمل والزيارات الميدانية والكلمات والمناقشات استراتيجيات لبحث كيفية العمل على خفض استخدام مواد البناء المختلفة في دورتها الحياتية بدءًا من مرحلة الاستخراج، وصولاً للمعالجة والتحويل والنقل والتركيب والصيانة والإزالة.

واضاف شوارتز، ان مناقشة تلك الموضوعات تاتي للإجابة على التساؤلات المتعلقة بكيفية قيام قطاع البناء والتشييد بخفض أثاره البيئية.

واشار الى انه سيكون هناك العديد من الكلمات والمناقشات التي يرأسها العديد من الخبراء العالميون مثل اللورد نورمان فوستر، رئيس مجلس إدارة ومؤسس شركة فوستر+ بارتنر من المملكة المتحدة وفرانسيس كيري، رئيس شركة كيري للمعمار بألمانيا والعديد من الخبراء الأخرين من حول العالم.

ويعتبر المنتدى أحد الملتقيات الرائدة للأكاديميين والخبراء والباحثين والممارسين في مجال البناء والتشييد، حيث يجتمع أكثر من 300 خبير كل ثلاثة سنوات لمناقشة تحديات عملية التحضر والعمران في العالم.

 واختيرت مصر لاستضافة المنتدى هذا العام بسبب المجهودات المبذولة حالياً للحفاظ على التراث الثقافي لمصر الممتد لأكثر من 8000 سنة، وتقنيات الترميم الأثري المتبعة من أجل الحفاظ على الأثار القديمة وصيانتها، هذا بجانب تجربة مصر فى التوسع في بناء المدن الجديدة فى المناطق الصحراوية والنمو الاقتصادي غير المسبوق التي تشهده الدولة حالياً.

 وأضاف شوارتز أن المنتدى يهدف إلى اقتراح حلول تتناول القضايا التكنولوجية والبيئية والاقتصادية الاجتماعية والثقافية التي تؤثر على قطاع البناء والتشييد.

وفي نفس السياق قال حسين منسي، الرئيس التنفيذي لشركة لافارﭺ مصر، إن تنظيم المنتدى في مصر، كأول دولة تستضيفه في الشرق الأوسط وأفريقيا، يعكس تقدير المؤسسة لتاريخ مصر الثري ورحلة التعلم التي استمرت لأربعين عاماً لتعمير الصحراء من خلال إطلاق العديد من المدن الجديدة والمشاريع الوطنية العملاقة في شتى أنحاء الجمهورية.

 وأضاف منسي أن المنتدى هو أحد أهم المنصات الدولية التي تستضيف المناقشات حول كيفية تحقيق نقلة نوعية في مجال البناء والاستدامة للمجتمعات العمرانية، مما يتوافق مع خطة الاستدامة 2030.

  وأكد منسي أن تواجد هذا العدد الكبير من الخبراء العالميين في مصر يبعث برسالة إيجابية حول إمكانياتنا في تنظيم المؤتمرات الدولية الكبرى خاصة ان المنتدى قد نظم من قبل في كل من سويسرا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك والهند والصين.

وعلى جانب آخر قال الدكتور علاء الدين إدريس، نائب الرئيس الأكاديمي لشؤون البحث والابتكار والإبداع، إن اختيار الجامعة الأمريكية بالقاهرة لتكون مقرًا لانعقاد هذا الحدث الدولي الهام يعكس الدور الثقافي والتنموي الذي تقوم به الجامعة في مصر.

وأضاف أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة، التي تحتفل بذكرى مئوية إنشاؤها هذا العام، لديها خطط طموحة لتوسيع نطاق التواصل خارج أسوار الجامعة والتواصل المجتمعي مع الصناعات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية في المجالات العلمية والثقافية.