TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دراسة: البريكست بدون صفقة قد يضر 100 ألف وظيفة ألمانية

دراسة: البريكست بدون صفقة قد يضر 100 ألف وظيفة ألمانية

مباشر: ترى دراسة جديدة أن تنفيذ البريكست بدون صفقة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة قد يضر أكثر من 100 ألف وظيفة في ألمانيا.

وقامت الدراسة التي أجراها معهد هاله للبحوث الاقتصادية وجامعة مارتن لوثر والصادرة نتائجها الأسبوع الماضي، بالبحث في أثر البريكست الصعب على الدول والمناطق والمدن.

وافترضت الدراسة أن الواردات البريطانية من الاتحاد الأوروبي قد تتراجع بنحو 25% في حالة تنفيذ البريكست بدون صفقة منظمة للعلاقة بين المملكة المتحدة والكتلة بعد البريكست.

وتوصلت الدراسة الأكاديمية إلى أن هذا التراجع من شأنه أن يضر 612 ألف موظف في نحو 43 دولة في جميع أنحاء العالم.

وبحسب النتائج، فإن ألمانيا ستكون الأكثر تضرراً من بين كافة الدول التي تربطها علاقات تجارية مع المملكة المتحدة في ظل احتمالية تأثر أكثر من 100 ألف وظيفة بشكل سلبي.

ويوضح التقرير أن صناعة محركات السيارات هي القطاع الأكثر تضرراً من البريكست مشيراً إلى أن ألمانيا وحدها تمثل نحو 15 ألف شخص (0.9% من إجمالي التوظيف في قطاع تصنيع أو تجارة السيارات) يعمل بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر في الصادرات إلى المملكة المتحدة

ووفقاً للدراسة، فإن هناك نحو 59 ألف وظيفة تخدم الشراء الصيني للواردات البريطانية قد تتضرر من البريكست بدون اتفاق.

ومن المقرر أن تغادر المملكة المتحدة عضوية الاتحاد الأوروبي يوم 29 مارس المقبل على الرغم من عدم تمكن رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي من التوصل إلى اتفاق يحظى بتأييد البرلمان.