TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ولي العهد السعودي يغادر باكستان بعد زيارة رسمية

ولي العهد السعودي يغادر باكستان بعد زيارة رسمية
خلال مغادرة ولي العهد السعودي لباكستان

الرياض - مباشر: غادر ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، جمهورية باكستان الإسلامية، بعد زيارة رسمية للبلاد.

وأصدر الجانبان، وفقا لوزارة الخارجية السعودية، بيانا مشتركا في ختام زيارة ولي العهد باكستان، اتفقا فيه على أهمية تعزيز السلام والاستقرار في أفغانستان؛ حتى يتمكن ملايين اللاجئين الأفغان في الدول المجاورة من العودة إلى بلادهم، والمساهمة في تنميتها وتحقيق السلام الدائم فيها.

وقرر البلدان، في إطار الارتقاء بالعلاقات الثنائية في شتى المجالات، إنشاء مجلس تنسيق مشترك رفيع المستوى بين المملكة وجمهورية باكستان الإسلامية؛ يرأسه من الجانب السعودي ولي العهد، ومن الجانب الباكستاني رئيس الوزراء الباكستاني، وذلك بهدف تطوير العلاقات الثنائية.

واتفق الجانبان على مواصلة تعزيز التدابير لتشجيع التجارة والمشاركة في المعارض والفعاليات، ورحبا باللقاءات بين رجال الأعمال من كلا البلدين، وشجعا القطاع الخاص على أخذ زمام المبادرة في بناء شراكة اقتصادية قوية بين البلدين الشقيقين.

كما اتفق الجانبان على الاستفادة من جميع القنوات المتاحة لتعزيز التجارة الثنائية والاستثمار وتشجيع التواصل بين الشعبين وبين رجال الأعمال، وأن تعمل اللجنة المشتركة المعنية بالتجارة والتبادل التجاري.

ووصل ولي العهد السعودي، إلى جمهورية باكستان الإسلامية مساء الأحد في زيارة رسمية تستغرق يومين.

والتقى الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الشيوخ وقائد الجيش الباكستاني، وتمت مناقشة أوجه التعاون المستمر بين البلدين في المجالات الدفاعية.

وقلد الرئيس الباكستاني،عارف علوي، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وسام "نيشان باكستان".

وقال ولي العهد السعودي، إن هناك ما يزيد عن مليوني باكستاني يعملون في المملكة، ويسهمون بنصيبهم في مشروع التنمية بين المملكة وباكستان.

 

ترشيحات:

وزير: ولي العهد السعودي يسعى لبناء شراكة استراتيجية مع باكستان

الفالح: السعودية توقع اتفاقية لإمداد باكستان بالمنتجات البترولية

السعودية توقع 7 اتفاقيات مع باكستان بقيمة 20 مليار دولار