تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الطاقة السعودية توقّع مذكرات تفاهم مع باكستان بمجال التعدين والبتروكيماويات

الطاقة السعودية توقّع مذكرات تفاهم مع باكستان بمجال التعدين والبتروكيماويات
جانب من مراسم التوقيع

الرياض ـ مباشر: وقع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد بن عبدالعزيز الفالح، مذكرات تفاهم مع الجانب الباكستاني، ضمن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى باكستان.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية" واس"، اليوم الاثنين، أنه تم توقيع 4 مذكرات تفاهم واتفاقية واحدة في مجالات الطاقة والتعدين مع الجانب الباكستاني.

وأشارت إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بقيمة 22.5 مليار ريال، للاستثمار في قطاع التعدين بهدف تطوير وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي في قطاع الثروة المعدنية والاستثمار في مشاريع التعدين في باكستان، للمستثمرين السعوديين وفي مقدمتهم شركة معادن.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم للاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة بقيمة 7.5 مليار ريال، بهدف تسهيل الاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة من قبل عدد من المستثمرين السعوديين وفي مقدمتهم الشركة العالمية لمشاريع المياه والكهرباء (أكوا باور).

وتم كذلك توقيع مذكرة تفاهم مع الجانب الباكستاني، للاستثمار في قطاعي التكرير والبتروكيماويات بقيمة 37.5 مليار ريال، بهدف تعزيز فرص الاستثمار في أسواق الطاقة والبتروكيماويات الباكستانية عن طريق الاستفادة من الزيت الخام العربي السعودي.

كما تم توقيع اتفاقية لتزويد باكستان بإمدادات الوقود بقيمة مليار ريال شهريا وتجدد سنويا لمدة 3 سنوات، بهدف تأمين إمدادات الوقود لباكستان، وتشمل الزيت الخام والمنتجات البترولية، بالإضافة إلى الغاز الطبيعي المسال.

وتم توقيع مذكرة تفاهم إطارية لتمويل مشاريع لإنتاج الطاقة الكهربائية في باكستان، بمبلغ يقدر بنحو 1.2 مليار ريال من خلال الصندوق السعودي للتنمية.

وأعلن وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، في وقت سابق عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، عن توقيع اتفاقية مع باكستان لتزويدها بالنفط الخام والمنتجات البترولية لتأمين احتياجاتها من الوقود.

ووصل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان إلى باكستان أمس الأحد في زيارة رسمية ضمن جولة بجنوب آسيا والصين.

ترشيحات:

أعضاء بالشورى السعودي يؤيدون تعديلات بنظام العمل

"كهرباء السعودية": 3 مبادرات لدعم التصنيع المحلي

الشورى السعودي يطالب بتوحيد سلّم الرواتب..واحتساب سنوات سابقة للمعلمين

السعودية تقر برنامجاً لمساعدة تملك الأجانب بالقطاع الخاص