تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تخفض استثماراتها بالسندات الأمريكية 11% خلال ديسمبر

البحرين تخفض استثماراتها بالسندات الأمريكية 11% خلال ديسمبر
دولارات

من: إيناس بهجت

مباشر: خفضت دولة البحرين، استثماراتها في السندات الأمريكية خلال شهر ديسمبر 2018، بنسبة وصلت إلى 11.33% على أساس شهري.

وسجلت الاستثمارات البحرينية في سندات الخزانة الأمريكية مع ختام شهر ديسمبر من العام الماضي، نحو 720 مليون دولار مقارنة بـ 812 مليون دولار قيمتها في شهر نوفمبر 2018.

ووفقاً لمسح خاص لـ"مباشر"، تذيلت مملكة البحرين قائمة الدول الخليجية من حيث القيمة خلال آخر شهر في عام 2018.

وأظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية، ارتفاع استثمارات السعودية -أكبر الدول الخليجية المستثمرة في الأذون والسندات الأمريكية- بنسبة 1.06 % لـ 171.6 مليار دولار في ديسمبر الماضي؛ مقابل 169.9 مليار دولار في نوفمبر السابق له.

وارتفعت استثمارات الإمارات بالسندات الأمريكية خلال تلك الفترة لتصل إلى 56.8 مليار دولار، مقارنة بـ 56.3 مليار دولار في نوفمبر السابق له.

وما تعلنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية، هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة. 

وتعد سندات الخزانة وسيلة لجمع الأموال والديون من الدول والمؤسسات، وتسددها الحكومة عند حلول ميعاد استحقاقها الذي يختلف حسب أجل السند.

 وتتمتع السندات الأمريكية بالجاذبية لانخفاض مستوى مخاطرة عدم السداد؛ وهو ما يفسر انخفاض العائد عليها، الفائدة، وإن كان الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي)، ينفذ منذ فترة خطة لرفع أسعار الفائدة.

 

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. استثمارات دول الخليج بسندات الخزانة الأمريكية

كم تبلغ استثمارات دول الخليج بسندات الخزانة الأمريكية؟