TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخدمة المدنية السعودية: إعلان لوائح موظفي التربية والصحة خلال أسابيع

الخدمة المدنية السعودية: إعلان لوائح موظفي التربية والصحة خلال أسابيع
وزير الخدمة المدنية السعودي سليمان الحمدان- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال وزير الخدمة المدنية السعودي، سليمان الحمدان، إن مجموعة من اللوائح للوظائف التعليمية، والوظائف الصحية في مراحلها النهائية، وسوف تأتي تباعا خلال 6 أسابيع.

وأضاف الوزير، في مقابلة مع "العربية"، أن تحديث لائحة نظام الموارد البشرية للموظفين الحكوميين تأتي بما ينسجم مع المتغيرات الإدارية الحديثة ويدعم تحقيق رؤية السعودية 2030.

وأشار الحمدان، إلى أنه بالنسبة للائحة الوظائف الدبلوماسية تمت مراجعتها والتريث في الشروع بالرفع بها بعد تعيين الوزير إبراهيم العساف؛ لمنح فرصة للوقت للاطلاع والمراجعة والنقاش.

وعن تأخر إقرار اللائحة الهندسية التي مضى أكثر من 15 عاماً عليها، قال الوزير: "أكاد أجزم أنها في طريقها للاعتماد"، مؤكداً أن وزارات سابقة تتحمل مسؤولية التأخير لسنوات في هذا الأمر.

وأوضح، أن اللائحة الجديدة ستعطي الجهات الحكومية الكثير من الصلاحيات التي كانت تمارس من قبل وزارة الخدمة المدنية، وستتحول إلى الإدارات في الوزارات نفسها.

ولفت الحمدان، إلى أن جار العمل على تطوير بوابة برنامج "جدارة، مبينا أنه سوف تقع كافة البوابات تحت بوابة توظيف وطنية موحدة، وهذا يعني بقاء كل البوابات الحالية لكن البوابة الجديدة ستعمل على إيجاد ملف موحد لكل متقدم ولن يجري التفريط بسجلات بوابة جدارة وسيتم البناء عليها.

ويبدأ موظفو الحكومة في السعودية، بعد 3 أشهر، العمل تحت اللائحة الجديدة للموارد البشرية وفق ما أعلنته وزارة الخدمة المدنية.

وأعلنت وزارة الخدمة المدنية في السعودية لائحة جديدة لنظام الموارد البشرية للموظفين الحكوميين الذين تزيد أعدادهم على 1.1 مليون موظف.

وتختلف اللائحة الجديدة في بنودها عما سبقها، ومن أبرز هذه البنود، فتح المجال للجهات الحكومية لإدارة شؤونها المتعلقة بالموارد البشرية، كأن يكون التوظيف وفقاً لحاجات الجهات الحكومية.

وشملت التعديلات، تعزيز مبادئ كفاءة الأداء وتجاوز المركزية وتطبيق الدوام المرن، وتوفير بيئة عمل محفزة يأتي على رأس أولويات اللائحة الجديدة، والمساهمة بتطوير أداء الأجهزة الحكومية، والارتقاء بأداء الموظفين والموظفات، بالإضافة إلى تبسيط الإجراءات مما سيعود بالنفع على الموظفين والمراجعين على حد سواء.

ترشيحات:

"سامي" السعودية توقع مذكرة لتعزيز القدرات المحلية بالصناعات الجوية والدفاعية

الشورى السعودي يطالب بتوحيد سلّم الرواتب..واحتساب سنوات سابقة للمعلمين

السعودية تقر برنامجاً لمساعدة تملك الأجانب بالقطاع الخاص

ولي العهد: أكثر من مليوني باكستاني يدعمون مشروع التنمية بالسعودية

أعضاء بالشورى السعودي يؤيدون تعديلات بنظام العمل