TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سامي" السعودية توقع مذكرة لتعزيز القدرات المحلية بالصناعات الجوية والدفاعية

"سامي" السعودية توقع مذكرة لتعزيز القدرات المحلية بالصناعات الجوية والدفاعية
جانب من توقيع المذكرة

الرياض – مباشر: وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية (سامي)، اليوم الاثنين مذكرة تفاهم مع شركة "أل 3 تكنولوجيز"، لاستكشاف فرص التعاون داخل المملكة العربية السعودية في مشاريع تقنيات الأشعة الكهروضوئية والأشعة تحت الحمراء وأنظمة المهام الخاصة.

وقالت الشركة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، إن المذكرة الموقعة تسعى إلى دعم تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030؛ إذ تسهم في تعزيز القدرات المحلية في الصناعات الجوية والدفاعية.

وأضافت "سامي"، أن المذكرة ستمكن الشركتين من العمل معاً من أجل تطوير صناعة خاصة في مجال الأشعة الكهروضوئية والأشعة تحت الحمراء وأنظمة المهام الخاصة داخل المملكة، التي من شأنها التركيز على الاستدامة، والتدريب، والتصنيع، والبحث والتطوير، فضلاً عن السعي إلى اقتناص الفرص الاستراتيجية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية أندرياس شوير، أن مذكرة التفاهم الاستراتيجية مع شركة أل 3 تكنولوجيز تأتي كجزءٍ من التزامها بدعم أهداف رؤية المملكة 2030.

وأضاف شوير، أن الشركة تعمل بشكل وثيق لتطوير صناعة خاصة في مجال الأشعة الكهروضوئية والأشعة تحت الحمراء وأنظمة المهام الخاصة في السوق المحلية، إلى جانب إنشاء مركزٍ للتميز في هذه المجالات التقنية الجديدة.

وتابع: "خلال السنوات العشر القادمة، نتوقع دعماً شاملاً لدورة حياة هذه التقنيات المتقدمة، بدءً من أعمال البحث والتطوير المستقلة، ووصولاً إلى الاستدامة في هذه المجالات الحيوية".

ومن جهته، قال نائب أول للرئيس والرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال العالمية لشركة "أل 3 تكنولوجيز" ستيفن أوبراين، إن تأسيس هذه العلاقة مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية يعد جزءً مهماً من استراتيجية النمو التي تعتمدها شركته على مستوى العالم.

وأضاف أوبراين، أنه من خلال التعاون المثمر بين الطرفين يمكن توفير إمكانات الاستدامة والتدريب والتصنيع داخل المملكة العربية السعودية، بحيث توسع الشركة دعمها المقدم إلى الحكومة السعودية وقواتها المسلحة.

وتركز المذكرة الموقعة بين شركة "أل 3 تكنولوجيز" والشركة السعودية للصناعات العسكرية على إنشاء مركز داخل المملكة لتصميم وتنفيذ هذه التقنيات والحلول المتقدمة لمجموعة متنوعة من التطبيقات المصممة حسب متطلبات العملاء.

ترشيحات:

الرئيس التنفيذي: السعودية للصناعات العسكرية تستهدف إيرادات بـ10 مليارات دولار

الشورى السعودي يطالب بتوحيد سلّم الرواتب..واحتساب سنوات سابقة للمعلمين

السعودية تقر برنامجاً لمساعدة تملك الأجانب بالقطاع الخاص

ولي العهد: أكثر من مليوني باكستاني يدعمون مشروع التنمية بالسعودية

أعضاء بالشورى السعودي يؤيدون تعديلات بنظام العمل