TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محكمة الاستئناف تُلزم "المعامل" سداد 4.4 مليون دينار لـ"الكويتية الأولى"

محكمة الاستئناف تُلزم "المعامل" سداد 4.4 مليون دينار لـ"الكويتية الأولى"
مقر "المعامل" في الكويت
المعامل
KCPC
-0.34% 291.00 -1.00

الكويت - مباشر: أصدرت محكمة الاستئناف حكماً يوم أمس الأحد 17 فبراير 2019، يُلزم الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات بسداد مبلغ 4.4 مليون دينار لصالح الشركة الكويتية الأولى للتجارة العامة والمقاولات، ورفضت ما عدا ذلك من طلبات.

وقالت "المعامل" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إن حكم "الاستئناف" جاء بالرفض في موضوع الاستئناف الفرعي وألزمت "المعامل" بمصروفات الاستئنافين الأصلي والفرعي ومبلغ 200 ديناراً مقابل أتعاب المحاماة عن درجتي التقاضي.

وأوضحت "المعامل" أن حكم الاستئناف لا يمكن تحديد أثره المالي على الشركة في الوقت الحالي إلا عند صدور حكم بات، موضحة بأنها ستقوم بالطعن عن طريق التمييز واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

كان حكم أول درجة في الدعوى المُشار إليها، والخاصة بندب خبير لتقديم تعويض، جاء برفض الدعوى المرفوعة من "الكويتية الأولى" ضد "المعامل"، وإلزام الأولى بالمصروفات و20 ديناراً مقابل أتعاب المحاماة.

وحققت "المعامل" أرباحاً بقيمة 3.47 مليون دينار في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي؛ مقابل أرباح بنحو 1.49 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2017، بارتفاع نسبته 132.9%.

وأنهى سهم الشركة جلسة اليوم بالبورصة مُرتفعاً 1.74% عند سعر 234 فلساً، وذلك بتداول 73.42 ألف سهم بقيمة 16.9 ألف دينار.

ترشيحات:

تابعة لـ"القرين" توقع اتفاقيتين مع نفط الكويت بـ 44 مليون دينار

إنفوجرافيك.. استثمارات دول الخليج بسندات الخزانة الأمريكية

أعياد الكويت 2019 بصبغة عالمية

التباين يُسيطر على البورصة الكويتية لثاني جلسة على التوالي

نفط الكويت تقرر ترسية عقود مشاريع بـ 67 مليون دينار