TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: السعودية للصناعات العسكرية تستهدف إيرادات بـ10 مليارات دولار

الرئيس التنفيذي: السعودية للصناعات العسكرية تستهدف إيرادات بـ10 مليارات دولار
معدات عسكرية سعودية

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية (سامي)، أندرياس شوير إن شركته تهدف إلى تحقيق إيرادات بقيمة 10 مليارات دولار على مدى السنوات الخمس القادمة.

وأضاف شوير، في مناسبة دفاعية في أبوظبي، وفقا لما نقلته "رويترز" اليوم الاثنين، أن مساعي الشركة، تأتي في إطار تنفيذ خطة لتوطين الإنفاق العسكري.

وأشار إلى أن الشركة السعودية للصناعات العسكرية، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، تريد أن تشكل صادراتها 30% من إيراداتها بحلول 2030.

وتسعى الشركة، التي تأسست في مايو 2017، بحسب الوكالة إلى توطين 50% من الإنفاق العسكري بحلول 2030 في إطار خطة يقودها ولي العهد السعودي، لتنويع اقتصاد المملكة وتقليص اعتماده على النفط.

وتابع: "بحلول 2030، ستصبح (سامي) أكثر من مجرد لاعب إقليمي، سنكون لاعبا دوليا حقيقة، بين أكبر عشر شركات... لن نخدم فقط السوق المحلية. سنحقق 30 في المئة من الإيرادات من أسواق التصدير بحلول 2030".

وقال شوير إن السعودية لديها ميزانية دفاعية سنوية قدرها 70 مليار دولار، إضافة إلى ميزانية مرتبطة بالأمن بنحو 30 مليار دولار من وزارات أخرى.

كما أوضح أن الشركة وقعت 19 اتفاقا لمشاريع مشتركة مع شركات من غرب أوروبا والولايات المتحدة وآسيا وجنوب أفريقيا منذ 2018، وتخطط لتوقيع 25-30 اتفاقا آخر في السنوات الخمس القادمة.

وأضاف شوير أن الشركة لن تمارس أنشطة أعمال مع روسيا نظرا للعقوبات الأمريكية. وقال ”الشركة السعودية للصناعات العسكرية ككيان لن تماس أي أنشطة مع أي دولة أو شركة تقع تحت طائلة حظر أو عقوبات“.

وتخطط الشركة أيضا لإنشاء شركة في المملكة، في إطار مشروع مشترك مع مبادلة، ذراع الاستثمار لحكومة أبوظبي، لإنتاج مكونات طائرات للاستخدامات التجارية والعسكرية، وقد ينضم شريك أجنبي إلى المشروع.

وقال شوير: "نتطلع للاستحواذ على أصول أخرى قائمة كمورد للتكنولوجيا".

ترشيحات:

"كهرباء السعودية": 3 مبادرات لدعم التصنيع المحلي

الشورى السعودي يطالب بتوحيد سلّم الرواتب..واحتساب سنوات سابقة للمعلمين

السعودية تقر برنامجاً لمساعدة تملك الأجانب بالقطاع الخاص

"كهرباء السعودية" تنفي تقديم إعفاءات أو حوافز لمنتظمي السداد