TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التباين يُسيطر على البورصة الكويتية لثاني جلسة على التوالي

التباين يُسيطر على البورصة الكويتية لثاني جلسة على التوالي
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية تعاملات اليوم الاثنين على تباين؛ وذلك لثاني جلسة على التوالي، حيث ارتفع المؤشر الرئيسي 0.09%، فيما تراجع المؤشران العام والأول بنسبة 0.04% و0.09% على الترتيب.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، يعقوب المشعان لـ"مباشر"، إن التباين الذي يُسيطر على أداء المؤشرات الكويتية منذ بداية الأسبوع الجاري يعكس حالة الحذر والترقب التي تنتاب المتداولين خاصة في ظل غياب مُحفزات الأداء.

وأوضح المشعان أن توالي إعلانات نتائج الشركات عن بياناتها المالية السنوية لعام 2018 أمر إيجابي لكنه ليس العامل الوحيد الذي يُسيطر على نفسيات المتداولين.

ونوه بأن الإعلان نهاية الأسبوع الماضي عن الانتهاء من مسألة خصخصة البورصة لم ينتج عنها حتى الآن أي ارتداده إيجابية سواء على مستوى الأداء أو التداولات، مُتمنياً أن تتبع هذه الخطوة عدة خطوات تهدف إلى المزيد من الإصلاح في منظومة السوق وآليات التداول.

فنياً، قال المشعان إن مؤشر السوق العام لا يزال يتحرك أسفل خط المقاومة الرئيسي 5200 نقطة، ويتجه حالياً في نطاق عرضي بين هذا المستوى وحاجز الدعم الأساسي عند 5150 نقطة، موضحاً بأن المؤشر يحتاج إلى دفعة قوية لتجاوز هذا النطاق وذلك لن يتأتى إلى بتداولات كثيفة تزامناً مع مُحفزات تؤكد المسار الصاعد.

وسجلت مؤشرات 5 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة السلع الاستهلاكية بنحو 1.2%، فيما تراجعت مؤشرات 5 قطاعات أخرى يتصدرها الخدمات المالية بواقع 0.62%.

وجاء سهم "الإثمار" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو نسبته 14.3%، فيما تصدر سهم "الكويتية للاستثمار" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 7.5%.

كانت "الكويتية للاستثمار" أعلنت صباح اليوم، عن بياناتها المالية السنوية للعام الماضي، مُحققة أرباح بقيمة 9.85 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 16.44 مليون دينار في عام 2017، بتراجع نسبته 40.1%.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم 8.4% إلى 18.15 مليون دينار مقابل 16.75 مليون دينار بالأمس، فيما تقلصت أحجام التداول 1.6% إلى 120.67 مليون سهم مقابل 122.57 مليون سهم بجلسة الأحد.

وتصدر سهم "بنك الخليج" نشاط التداول على كافة المستويات بكميات بلغت 15.15 مليون سهم بقيمة 4.11 مليون دينار، ليتراجع السهم عند الإغلاق 1.82%.

ترشيحات:

انتخاب مجلس إدارة "مشرف" برئاسة سعد الوزان

نفط الكويت تقرر ترسية عقود مشاريع بـ 67 مليون دينار

"التجارة" الكويتية تُحيل 15 شركة للنيابة العامة بشبهة النصب العقاري

"أبيار" توقع مذكرة تفاهم مع بنك محلي لتسوية التزامات مالية

1.9 مليون دينار خسائر "المركز" الفصلية.. وتوزيع 4 فلوس نقداً

أرباح الأهلية للتأمين الفصلية ترتفع 16%.. وتوصية بتوزيعات نقدية