تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العربية لإدارة الأصول تنتهي من بيع قطعة أرض بـ14مليون جنيه

العربية لإدارة الأصول تنتهي من بيع قطعة أرض بـ14مليون جنيه
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت الشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول، عن إتمام البيع النهائي لقطعة أرض مساحتها 8700 متر، والواقعة بمركز قويسنا في محافظة المنوفية.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أنه تم إنهاء البيع النهائي لقطعة الأرض، وتم تحويل مبلغ البيع بالكامل وقدره 14 مليون جنيه من الشركة العربية للحليج الأقطان.

وكان مجلس إدارة العربية لإدارة وتطوير الأصول قرر في يناير الماضي، تفويض الشركة العربية لحليج الأقطان باستكمال إجراءات بيع أرض "ميت برة" الواقعة بمركز قويسنا في محافظة المنوفية، بقيمة 14 مليون جنيه.

يذكر أن العربية لإدارة الأصول، هي شركة منقسمة من العربية لحليج الأقطان، والأرض ملك الشركة العربية لحليج الأقطان، ولكن مع تقسيم الشركة وإنشاء الشخصية الاعتبارية للشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول في 4 أبريل الماضي انتقلت ملكية الأرض إلى العربية لإدارة وتطوير الأصول بموجب مشروع التقسيم.

وتم تحرير عقد ابتدائي بنحو 15 مليون جنيه في أكتوبر 2017 مع مجموعة من المشترين وتم استلام مقدم بمليوني جنيه، ثم حدثت مشاكل بين العربية لحليج الأقطان والمشرين لطلبهم استلام الأرض ورفض الشركة التسليم إلا بعد دفع كامل الثمن.

وتم حل المشكلة -بحسب بيان سابق للشركة - خلال الفترة الماضية بين المشترين وإدارة الشركة، وتفعيل عقد البيع الابتدائي مع منح المشترين خصم تعجيل مليون جنيه ودفع باقي الثمن بالكامل، وتسلمت العربية لحليج الأقطان 12 مليون جنيه في 14 يناير الجاري، ويكون إجمالي ما تم استلامه كامل قيمة العقد 14 مليون جنيه سوف يتم تحويلهم للشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول". 

يشار إلى أن الشركة حققت خسائر بقيمة 2.79 مليون جنيه، منذ بداية أبريل (تاريخ التأسيس) حتى نهاية ديسمبر 2018.

ترشيحات:

بورصة مصر توقف سهمين بسبب قرارات مجلس الإدارة

الأرصاد المصرية: انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وبرودة شديدة غداً

انخفاض أرباح العربية لحليج الأقطان الفصلية 97%

أرباح العربية لحليج الأقطان تتراجع هامشياُ في 9 أشهر

30 سبتمبر.. عمومية العربية لحليج الأقطان تناقش توزيعات الأرباح