TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بتلكو" تستعد لطرح شبكة 5G في البحرين

"بتلكو" تستعد لطرح شبكة 5G في البحرين
عبدالله بن خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة شركة بتلكو خلال زيارته لمركز التدريب في الشركة لتفقد جاهزية الشبكة
بيون
BEYON
0.00% 0.54 0.00

مباشر: زار رئيس مجلس إدارة شركة بتلكو، مركز التدريب في الشركة ليتفقد جاهزية شبكة الشركة لتكنولوجيا الجيل الخامس 5G.

واطلع الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة، على  الخطط المستقبلية التي وضعتها إدارة بتلكو لتمكينها من تقديم الخدمات والمنتجات التي تعتمد على تكنولوجيا 5G.

ومن المقرر أن يتم طرح الخدمة الجديدة عالميا خلال الثلاث سنوات القادمة على مراحل تدريجية.

وتعتبر تكنولوجيا الجيل الخامس 5G نقلة نوعية في عالم الاتصالات اللاسلكي، حيث ستمكن من نقل بيانات أكثر، بسرعة أكبر وبوقت استجابة أقصر والذي بدوره يخلق تجربة استثنائية للزبون عند استخدام الإنترنت ومنتجات إنترنت الأشياء بالإضافة إلى تطبيقات الهاتف النقال.

أما على الصعيد التجاري فإن تكنولوجيا 5G سوف تساهم في رفع مستوى الخدمات في عدة صناعات من خلال تطبيق تقنيات الواقع الافتراضي ومحاكاة الواقع المدعومة بتكنولوجيا 5G، بالإضافة إلى تطبيقات الذكاء الصناعي والذي بدوره سوف يفتح آفاقا جديدة في عالم التقنية الرقمية.

يذكر أن شركة الاتصالات العالمية إريكسون، قد أنشأت مركزا تقنيا مزودا بأحدث المعدات في مركز التدريب في المقر الرئيسي لشركة بتلكو في منطقة الهملة، لإجراء تجارب شبكة 5G مع الفريق المختص من شركة بتلكو، حيث يعمل الفريقان جنبا لجنب في مشروع تطوير الشبكة.

ومن جانب آخر، قام فريق وحدة الأعمال في شركة بتلكو بعرض خططها الاستراتيجية للسنوات القادمة فيما يتعلق بتكنولوجيا 5G وطرحها تجاريا للزبائن وأصحاب الأعمال في مملكة البحرين.

وقاموا بشرح تفصيلي للخدمات التي سوف يتم طرحها بناء على توفر تقنية ال5G خلال ثلاث مراحل رئيسية تتماشى مع توفر الدعم التقني من أكبر مزودي تكنولوجيا الاتصالات، لكي يتم تزويد السوق المحلي بأحدث خدمات تكنولوجيا بشبكة الجيل الخامس.

وشاهد رئيس مجلس الإدارة بتجربة حية فيلما قصيرا على جهاز محمول موصول بشبكة بتلكو 5G التجريبية والمزودة بتقنية إريكسون والتي تعتبر أول تجربة فعلية لتكنولوجيا 5G تقوم بها بتلكو.

 

ترشيحات:

إنفوجراف.. مترو البحرين الأول من نوعه في تاريخ المملكة

البنوك والاستثمار تتراجع بسوق البحرين صباحاً