تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جبل عمر":نستهدف عوائد بـ5 مليارات ريال من البيع على الخارطة

"جبل عمر":نستهدف عوائد بـ5 مليارات ريال من البيع على الخارطة
الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر للتطوير ياسر الشريف - أرشيفية
جبل عمر
4250
-1.09% 27.10 -0.30

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر للتطوير، ياسر الشريف، إن الشركة تستهدف عوائد بين 4.5 – 5 مليارات ريال من برنامج البيع على الخارطة، خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الشريف، في مقابلة مع "سي إن بي سي عربية" اليوم الاثنين، أنه مبيعات الشركة وصلت 150 مليون ريال عبر فندق "العنوان"، منذ الحصول على رخصة البيع على الخارطة في شهر سبتمبر 2018 حتى شهر ديسمبر الماضي. 

وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر أن يتم إصدار صكوك خلال الربع الأول من العام الجاري، متوقعا توقيع عقود اتفاقيات كذلك خلال تلك الفترة.

وأوضح الشريف، أن الشركة حققت ارتفاعا بعوائد الفنادق بنسبة 28% خلال 2018، وأكثر من 60% بالأسواق التجارية، مبينا أن الشركة تبنت استراتيجية للمبيعات بتقديم منتجات جديدة تلبي احتياجات السوق.

وتحولت "جبل عمر" للربحية خلال العام الماضي؛ محققة أرباحاً صافية بلغت نحو 194 مليون ريال، مقابل خسائر بواقع 600 مليون ريال في 2017.

وأعلنت الشركة، في ديسمبر الماضي، عن عزمها إصدار صكوك محلية بالريال السعودي بقيمة ملياري ريال (533 مليون دولار)، كحد أقصى، على أن يتم طرحها طرحاً خاصاً داخل المملكة العربية السعودية.

وحصلت "جبل عمر"، في سبتمبر 2018، على رخصة البيع على الخارطة، لوحدات فندقية في برج "جبل عمر العنوان" ضمن المرحلة الثالثة من المشروع.

ترشيحات:

"جبل عمر": السيطرة على حريق بمشروع مكة..ولا تأثير على النتائج

الشورى السعودي يطالب بتوحيد سلّم الرواتب..واحتساب سنوات سابقة للمعلمين

السعودية تنفي رغبة الأمير محمد بن سلمان بشراء "مانشستر يونايتد"

"نزاهة" السعودية: الفساد المالي يتصدر البلاغات المقدمة بـ2018

السعودية توقع 7 اتفاقيات مع باكستان بقيمة 20 مليار دولار

الفالح: السعودية توقع اتفاقية لإمداد باكستان بالمنتجات البترولية

"كهرباء السعودية" تنفي تقديم إعفاءات أو حوافز لمنتظمي السداد