TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

20 شركة روسية تبدي اهتمامها بالاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

20 شركة روسية تبدي اهتمامها بالاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
تعرف على عدد الشركات الروسية الراغبة في المنطقة الصناعية الروسية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس شرق مدينة بورسعيد

القاهرة - مباشر: قال وزير الصناعة والتجارة الروسية، إن 20 شركة روسية أكدت اهتمامها بتحديد مواقع منشآتها الإنتاجية في المرحلة الأولى بمشروع المنطقة الصناعية الروسية في مصر (شرقي بورسعيد) حتى عام 2023.

وأضاف دينيس مانتوروف، أن قطاع الصناعة يعكس مصالح الشركات الروسية في مجموعة واسعة من الإنتاج الصناعي: المستحضرات الصيدلانية والكيمياء الحيوية والأسمدة ومواد البناء والهياكل المعدنية والآلات الزراعية والمعدات البحرية والنفط والغاز ومعدات الموانئ، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

يذكر أن رئيس هيئة قناة السويس المصرية، مهاب مميش، توجه إلى روسيا أمس الأحد، على رأس وفد رفيع المستوى من الهيئة لإنهاء المفاوضات بشأن إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس شرق مدينة بورسعيد. 

وتستغرق الزيارة 4 أيام تتضمن زيارة وفد الهيئة الاقتصادية للمنطقة الاقتصادية الخاصة بمدينة دوبنا الروسية والتعرف على خبرات الجانب الروسي في إدارة هذه المناطق، فضلاً عن إجراء لقاءات ثنائية بين الجانبين حول المنطقة الصناعية الروسية ولقاءات مع كبرى المستثمرين الروس.

وبدأ الاتفاق على إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر بتوقيع مذكرة تفاهم بين البلدين في فبراير 2016، خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للقاهرة.

ووقعت كل من مصر وروسيا اتفاقاً بإنشاء وتشغيل منطقة صناعية روسية في مصر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مايو 2018 في موسكو، ووافق البرلمان المصري على الاتفاقية في نوفمبر 2018.

وتخصص للمنطقة الصناعية الروسية مساحة 5 ملايين و250 ألف متر مربع، ومدة الاتفاقية 50 عاماً، تجدد تلقائياً لخمس سنوات متتالية إذا لم يعلن أي من الطرفين نيته في إلغائها.

ترشيحات:

إنفوجراف.. تفاصيل مشروع المنطقة الصناعية الروسية بقناة السويس

مميش يتوجه لروسيا لإنهاء مفاوضات إنشاء المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد

السيسي يعتمد اتفاقية المنطقة الصناعية الروسية في مصر

أرباح اقتصادية قناة السويس ترتفع 28% بنهاية 2017/2018

مميش: مصر وضعت محددات في صياغة اتفاقية المنطقة الصناعية الروسية