تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يطالب بتوحيد سلّم الرواتب..واحتساب سنوات سابقة للمعلمين

الشورى السعودي يطالب بتوحيد سلّم الرواتب..واحتساب سنوات سابقة للمعلمين
مجلس الشورى السعودي - أرشيفية

الرياض – مباشر: استأنف مجلس الشورى السعودي، اليوم الاثنين، جلساته العادية بعقد الجلسة العادية الحادية والعشرين برئاسة نائب رئيس المجلس عبد الله المعطاني.

وطالب مجلس الشورى وزارة الخدمة المدنية، وفقا لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، بالعمل على تنفيذ الأمر السامي الذي قضى بتكليف الوزارة بتوحيد سلم رواتب الموظفين في جميع الوزارات، والهيئات الحكومية والرفع للمقام السامي.

ووجه الشورى، وزارة الخدمة المدنية بدراسة احتساب سنوات خدمة المعلمين والمعلمات المثبتين على وظائف رسمية؛ الذي سبق لهم العمل على بند محو الأمية والبديلات ولغرض التقاعد، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وطالب المجلس، الوزارة بالتحقق من التزام الجهات الحكومية والمؤسسات العامة بالدليل الإرشادي لتهيئة الموظفين الجدد للعمل، والذي أصدرته وزارة الخدمة المدنية في عام 2015، بالإضافة إلى توضيح نتائج الدراسات التي قامت بها حول إنتاجية الموظف العام.

وشملت مطالبات الشروى لوزارة الخدمة المدنية، تضمين تقاريرها القادمة معلومات عن وظائف العقود، على أن تشمل أعدادها وفئاتها وتصنيفها ومسمياتها ومستواها، وتحديد ما إذا كانت وظائف هيكلية أو غير هيكلية، بالإضافة إلى تحديد كيفية شغل هذه الوظائف وشروط شغلها والمعايير الواجب توفرها للترشيح عليها.

وطالب كذلك، بأن تشمل المعلومات التكلفة الإجمالية لهذه الوظائف، ومعايير تحديد المقابل المالي لكل وظيفة.

وقال المجلس، إنه تم مطالبة وزارة الخدمة المدنية بتضمين تقريرها القادم ما تم إنجازه في مبادرة تمكين المرأة، وتعزيز دورها القيادي في الوزارة ضمن مشروعيها "تحقيق التوازن بين الجنسين، وتمكين القيادات النسائية"، خاصة في المناصب القيادية العليا التي طرحتها الوزارة ضمن برنامجها للتحول الوطني 2020.

وطالب الشورى، وزارة الخدمة المدنية بتضمين تقريرها القادم برنامجاً تنفيذياً لأولوياتها فيما يتصل بقضايا الخدمة المدنية، وتقييماً لآلية معالجة التجمد الوظيفي، وما تم إنجازه مع الجهات ذات العلاقة فيما يتعلق بمكافحة البطالة.

ووجه، بإجراء دراسة شاملة بشأن ضوابط استقطاب الكفاءات المتميزة، وضوابط الاستعانة بالوكلاء والوكلاء المساعدين من حيث شروطها ومزاياها والإعلام عنها بما يضمن الشفافية والعدالة والجودة.

ترشيحات:

السعودية تنفي رغبة الأمير محمد بن سلمان بشراء "مانشستر يونايتد"

"نزاهة" السعودية: الفساد المالي يتصدر البلاغات المقدمة بـ2018

السعودية توقع 7 اتفاقيات مع باكستان بقيمة 20 مليار دولار

الفالح: السعودية توقع اتفاقية لإمداد باكستان بالمنتجات البترولية

"كهرباء السعودية" تنفي تقديم إعفاءات أو حوافز لمنتظمي السداد

السعودية تقر توصيات البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري