تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جمارك دبي تنجز 9.6 مليون معاملة في عام 2018

جمارك دبي تنجز 9.6 مليون معاملة في عام 2018
لافتة تحمل شعار جمارك دبي

دبي - مباشر: بلغ عدد المعاملات الجمركية التي أنجزتها جمارك دبي خلال العام الماضي 9.6 مليون معاملة مقارنة مع 9 ملايين معاملة في عام 2017 وذلك رغم تباطؤ معدلات التجارة العالمية وهو ما يعد مؤشرا قويا على النمو الإيجابي لاقتصاد دبي.

وأوضحت جمارك دبي بحسب بيان تلقاه مباشر اليوم الاثنين، أن نمو عدد المعاملات الجمركية في عام 2018 يعكس جهود الدائرة في ابتكار خدمات ذكية تعمل على تسهيل وتسريع الإجراءات عبر اختصار الوقت وخفض الكلفة على العملاء.

وتابع البيان: بلغت قيمة تجارة دبي الخارجية غير النفطية في الأشهر التسعة الأولى من العام 2018 نحو 965.3 مليار درهم.

وأشار البيان إلى أنه تم تحقيق نمو في تجارة إعادة التصدير خلال الأشهر التسعة الأولى من 2018 بنسبة 13% لتصل قيمتها إلى 299.2 مليار درهم فيما بلغت قيمة الواردات 592.2 مليار درهم وقيمة الصادرات 97.7 مليار درهم.

وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، إن جمارك دبي في العام 2018 واكبت التطور المتصاعد الذي تحققه دبي في كافة المجالات لتعزز التنوع في بنيتها الاقتصادية عبر استحداث قطاعات اقتصادية جديدة تدعم نمو الناتج المحلي للإمارة وقدرتها على توفير الوظائف.

وقال أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي إن العام 2018 شهد نقلة نوعية في تطوير الخدمات التجارية والجمركية المقدمة للمتعاملين بهدف إسعادهم عبر تحفيز الإبداع والابتكار وتطوير الأفكار والابتكارات الجديدة.