TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبيار" توقع مذكرة تفاهم مع بنك محلي لتسوية التزامات مالية

"أبيار" توقع مذكرة تفاهم مع بنك محلي لتسوية التزامات مالية
جانب من عمومية سابقة للشركة
أبيار
ABYAAR
0.00% 7.30 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة أبيار للتطوير العقاري عن توقيع مذكرة تفاهم مع أحد البنوك المحلية بالكويت؛ لتسوية الالتزامات المالية الممنوحة للشركة على شكل تسهيلات ائتمانية بحدود 20.4 مليون دينار.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إن مبلغ الالتزامات يتضمن أصل الدين مع الأرباح حتى تاريخ 31 ديسمبر 2018، وذلك من خلال السداد العيني المتمثل بتنازل "أبيار" عن بعض أصولها بقيمة 19.4 مليون دينار لصالح البنك المذكور.

وأوضحت الشركة أنه في حال التزام الطرفين بتنفيذ مذكرة التفاهم سوف يترتب على ذلك انخفاض مطلوبات "أبيار" بحدود مبلغ التسهيلات (20.4 مليون دينار)، الأمر الذي سيترتب عليه انخفاض نسبة دائنو تمويل إسلامي بنحو 49%.

وأفادت "أبيار" أنه واستناداً للتقييمات المبدئية للأصول المُقترح التنازل عنها، سوف يترتب عليها تحقيق الشركة خسائر دفترية بحدود 22.6 مليون دينار على مراحل.

وتابعت: "تلك الخسائر سوف تنعكس في البيانات المالية الفصلية للشركة عند تنفيذها، علماً بأن قيمة الخسائر الفعلية خاضعة للتقييم النهائي لقيمة الأصول عند تنفيذ كل مرحلة".

كانت "أبيار" أعلنت مطلع شهر فبراير الجاري، أنها تقوم بمفاوضات مع أحد البنوك المحلية لتسوية الالتزامات المالية مع البنك بقيمة 20.4 مليون دينار تتضمن أصل الدين مع الأرباح حتى تاريخ 31 ديسمبر 2018.

وتراجعت خسائر "أبيار" بنسبة 17.1% في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، لتصل إلى 1.46 مليون دينار؛ مقابل خسائر بنحو 1.76 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2017.

واستقر سهم الشركة في البورصة عند سعر 16.5 فلساً، وذلك في تمام الساعة 9:58 صباح اليوم بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 525.3 ألف سهم بقيمة 8.63 ألف دينار.

ترشيحات:

العقارات المتحدة تعتمد تغيير سياستها المُحاسبية

انطلاقة خضراء للبورصة الكويتية بقيادة أسهم البنوك والاتصالات

أرباح الأهلية للتأمين الفصلية ترتفع 16%.. وتوصية بتوزيعات نقدية

تحول سلبي بنتائج الكويتية للاستثمار الفصلية.. وتوزيع 10 فلوس نقداً

تأجيل الحكم بدعوى "المشتركة" ضد "الكهرباء والماء" لجلسة 17 مارس

ميزانية الكويت تتحول لفائض 5.23 مليار دولار في 10 أشهر