TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: قطر تهدف لبناء قطاع رياضي بـ20مليار دولار..قبل كأس العالم

وكالة: قطر تهدف لبناء قطاع رياضي بـ20مليار دولار..قبل كأس العالم
أحد مشروعات قطر لاستضافة كأس العالم ـ أرشيفية

مباشر: ذكرت تقارير إخبارية، إن قطر تريد جذب المزيد من الشركات الرياضية إلى البلاد، بهدف تطوير قطاع رياضي بقيمة 20 مليار دولار قبل استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

ونقلت "رويترز" عن يوسف الجيدة الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، اليوم الأحد،  أن المركز، الذي يصدر تراخيص للشركات الأجنبية معظمها في قطاع التمويل لإعفائها من قوانين الملكية المحلية، يهدف لإصدار تراخيص لنحو 150 شركة رياضية بحلول عام 2022.

وأوضح الجيدة خلال مناسبة للإعلان عن الاستراتيجية، أن التراخيص تتضمن نحو 25 شركة العام الجاري.

ولم يكشف الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال عن أي أسماء للشركات الساعية للحصول على الترخيص.

 

 

وأضاف أن مساعي جذب شركات متعددة الجنسيات مرتبطة بقطاع الرياضة، وتسهيل إضفاء الطابع التجاري على الخدمات المتعلقة بالرياضة في الدولة، تأتي في إطار خطط رامية للتحول إلى مركز إقليمي للفعاليات الرياضية قبل استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وفي الشهر الجاري، أسس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مشروعاً مشتركاً في قطر للمساعدة في إدارة البطولة.

وقال الجيدة إن الكثير من سلسلة القيمة يتحرك إلى قطر في الوقت الراهن من أجل كأس العالم 2022.

ومن المقرر أن تنظم قطر هذا العام بطولة العالم لألعاب القوى، وهي بطولة تقام كل عامين ينظمها الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وفي العام الماضي، أعلن مركز قطر للمال عن حوافز جديدة، مثل مساحات إدارية مجانية ورؤوس أموال مبدئية، لمنافسة دبي المجاورة.

وأشار الجيدة إلى أن مركز قطر للمال يهدف أيضاً إلى جذب شركات في مجالات مثل التمويل الإسلامي والتكنولوجيا المالية والإعلام، في إطار خطط لاستقطاب ألف شركة بمختلف القطاعات بحلول وقت استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم، ارتفاعاً من حوالي 600 حاليا

ولم تتوافر أي بيانات عن القيمة الحالية للاستثمار الرياضي.

وأضاف أنه يعتقد أنه بسبب الوضع الجيوسياسي، تشكلت بعض العلاقات المهمة جداً بين حكومات قطر والدول المجاورة، مشيراً إلى أن تلك الدول قد تكون أسواقاً مستهدفة للشركات الراغبة في ممارسة أنشطة إقليمية من مركز قطر للمال.