TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك "سوستيه جنرال" يسعى للتوسع في السعودية ونمو الأعمال بـ10%

بنك "سوستيه جنرال" يسعى للتوسع في السعودية ونمو الأعمال بـ10%
بنك سوستيه جنرال

الرياض – مباشر: ذكرت تقارير إخبارية، إن رئيس منطقة أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وآفريقيا في بنك سوسيتيه جنرال، ميشال كوهن أكد أن البنك يعتزم تحقيق نمو يفوق 10% سنويا في المنطقة.

وشدد كوهن على أهمية السعودية والفرص التي توفرها لا سيما في مجال تمويل المشاريع الكبرى وتقديم الخدمات الاستشارية، بحسب "العربية".

وقال رئيس منطقة أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وآفريقيا في بنك سوسيتيه جنرال: "لدينا خطة استراتيجية للنمو في المنطقة وقد حققنا نموا يفوق 10% خلال السنوات الخمس الماضية وهي نسب نمو نستهدفها أيضا مستقبلا".

ويرى كوهن أن "هناك فرصا كثيرة بالنسبة لنا لنوفر قيمة مضافة، لقد استثمرنا الكثير من رؤوس الأموال المالية والفكرية المنطقة وفي السعودية تحديدا ونعتزم زيادة هذه الاستثمارات مستقبلا".

وأشار إلى تطلع البنك إلى دور أكبر في السوق السعودية ليس فقط من جانب التمويل وإنما أيضا من خلال لعب دور أكبر في قطاع الاستشارات، قائلا: "قد بدأنا بأعمال الاستشارات المالية سواء على صعيد القطاع الحكومي أو الخاص في السعودية".

وفي هذا الإطار، أفاد بأن صندوق الاستثمارات العامة ووزارة المالية قاما بجمع أكثر من 11 مليار دولار العام الماضي، كذلك جمعت وزارة المالية نحو 16 مليار دولار من المصارف العالمية، "ولقد تمكنا من الحصول على جزء جيد من هذا التمويل".

وهنا، شدد كوهن، على ثقة المستثمرين في السندات التي تصدرها المملكة والدليل على ذلك الإقبال الذي تشهده هذه الإصدارات.

وقال: "نحن نعمل عن كثب مع مجموعة من العملاء الكبار في المنطقة من بينها وزارة المالية السعودية، وصندوق الاستثمارات العامة وشركة أرامكو ووزارة الاقتصاد بالإضافة إلى كم جيد من شركات القطاع الخاص.

وأضاف أن الهدف هو تقديم أفضل الممارسات والخبرات البنكية لهذه الجهات التي تنفذ مشاريع ضخمة ومهمة "لنصبح الشريك الموثوق به ماليا".

وكشف كوهن عن سعى سوستيه جنرال، إلى التوسع في السعودية إلى جانب الفرع الموجود في مدينة الرياض، قائلا: "مع توسعنا نعتزم تعيين موظفين سعوديين لدينا وسنقوم بتدريبهم على أعلى المستويات وبذلك نكون قد ساهمنا في مشاركة خبراتنا المالية للمواطنين".

وعن مشاريع الطاقة المتجددة، أعرب كوهن عن رغبة المصرف في رفع حصته السوقية في السعودية وذلك عبر تمويل مشاريع خطة التحول الوطني، ومنها المشاريع الضخمة للطاقة المتجددة.