TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إمباور": توصيل المرحلة النهائية لخدمات دبي أرينا

"إمباور": توصيل المرحلة النهائية لخدمات دبي أرينا
المقر الرئيسي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، الصورة من بيان صحفي

دبي- مباشر: أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، عن قيامها بتوصيل المرحلة النهائية لخدمات تبريد المناطق لمشروع "دبي أرينا"، أحدث وأكبر وجهة سياحية للفعاليات العالمية والعروض الحيّة في المنطقة.

وأشارت المؤسسة في بيان حصل عليه "مباشر" أنه قد تم توسعة شبكة المياه المبردة بطول 1 كيلومتر من محطة التبريد المتواجدة في منطقة الخليج التجاري، حيث تم استخدام تقنيات خاصة لتمرير الأنابيب، بشكل لا يسبب إزعاجا لمنظومة النقل وذلك من خلال حفر نفق تحت شارع الشيخ زايد بطول نحو 210 أمتار، ونفق آخر بشارع الألباني بطول 42 مترا. 

وقد بدأ التزويد الفعلي للمحطة في أكتوبر من العام الماضي والآن تم توصيل المرحلة النهائية للمشروع بخدمة تبريد المناطق.

وقال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ"إمباور": "لقد شكّل مشروع "دبي أرينا" تحديا حقيقيا بالنسبة لنا، بسبب أشغال الحفر على طول الشارع الذي يربط المشروع بمحطة التبريد المتواجدة في منطقة الخليج التجاري، حيث استعنا بتقنيات خاصة لمنع تعطيل حركة النقل جراء عمليات الحفر. ويأتي مشروع "دبي أرينا" ضمن جهودنا المتواصلة لتوسعة شبكة الأنابيب الخاصة بنقل خدمات تبريد المناطق في إمارة دبي، في ظل النمو المطرد الذي يشهده الطلب على هذه الخدمات، وكذلك في إطار استراتيجية المؤسسة لتزويد المشاريع العمرانية الضخمة بخدمات تبريد المناطق، التي تتميز بالكفاءة والفاعلية وانخفاض الكلفة الإنتاجية والتشغيلية، حيث تعمل "إمباور" على نشر الوعي حول أهمية تبني آلية تبريد المناطق، التي تسهم في تعزيز الممارسات الخضراء في جميع أنحاء الإمارة، وذلك بما يتفق مع رؤية الإمارات 2021 الهادفة لأن تصبح دولة الإمارات من أفضل البلدان في مختلف مجالات الطاقة والاستدامة بحلول العام 2021، وخطة دبي 2021 الهادفة إلى أن تكون الإمارة مدينة ذكية ومتكاملة ومتصلة مستدامة في مواردها وذات عناصر بيئية نظيفة وصحية ومستدامة".

وأضاف بن شعفار: "تعزز "إمباور" جهودها وشراكاتها النوعية مع القطاعين الحكومي والخاص، لضمان تحقيق تنمية مستدامة عبر الحفاظ على البيئة وخفض الانبعاثات، من خلال العمل على تعزيز كفاءة الطاقة وترشيد الاستهلاك، وذلك تنفيذاً لاستراتيجية إدارة الطلب على الطاقة والمياه لخفض استهلاك الطاقة والمياه بنسبة 30% بحلول 2030، واستراتيجية خفض الانبعاثات الكربونية التي تهدف لخفض هذه الانبعاثات بنحو 16% بحلول 2021".

يشار إلى أن "دبي أرينا"، التي تم إنشاؤها عبر الشركة القابضة "مراس"، هي الجهة الجديدة المتطورة والوحيدة في المنطقة من حيث الحجم الذي ستتخذه، وهي عبارة عن ملعب مكيف ومغطى بالكامل، ستعمل "إمباور" على تزويده بخدمات تبريد المناطق، ومن المتوقع أن تستضيف "دبي أرينا" أضخم العروض الحيّة العالمية والفعاليات الموسيقية والرياضية والترفيهية الدولية والواسعة النطاق، كمباريات رياضة الهوكي والمباريات العالمية للرابطة الوطنية لكرة السلة والجولات العالمية لأهمّ الفنانين. وستستوعب "دبي أرينا" التي تغطي مساحة نحو نصف مليون قدم مربع، قرابة 20 ألف متفرج. 

ويذكر أن مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، وقعت اتفاقية مع الشركة القابضة "مراس" في العام الماضي، لتزويد مشروع "دبي أرينا"  بخدمات تبريد المناطق بطاقة إنتاجية تصل إلى 3,600 طن تبريد. 

كما أن "إمباور" تقدم خدمات تبريد المناطق لأكثر من 1,090 مبنى، ولنحو 100 ألف متعامل كما تصل القدرة الإنتاجية للشركة إلى نحو 1,4 مليون طن من التبريد وتقدم الشركة خدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة لعدد من المشاريع البارزة في إمارة دبي مثل مجموعة جميرا وجميرا بيتش ريزيدنس ومركز دبي المالي العالمي والخليج التجاري ومدينة دبي الطبية وأبراج بحيرات جميرا ونخلة جميرا وديسكفري جاردنز وابن بطوطة مول وحي دبي للتصميم والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي وغيرها.

 

ترشيحات:

بعد السعودية.. الإمارات تلوّح بإطلاق استراتيجية صناعية جديدة.. العام الجاري

 "مبادلة" الإماراتية تتعاون مع "السعودية العسكرية" في مجال الصناعات المتقدمة

 محمد بن راشد يطلق منصة مدرسة للتعليم الإلكتروني