TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية تتباين عند الإغلاق وتخالف التوقعات الإيجابية للأداء

المؤشرات الكويتية تتباين عند الإغلاق وتخالف التوقعات الإيجابية للأداء
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة اليوم الأحد، على تباين، حيث تراجع المؤشران العام والرئيسي بنسبة 0.18% و0.9% على الترتيب، فيما ارتفع مؤشر السوق الأول 0.13%.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، سعد الرومي لـ"مباشر"، إن التوقعات اليوم تجاه البورصة كانت إيجابية بخصوص الأداء والتداولات، وخاصة مع تراجعات الجلسة الماضية التي شهدت هبوطاً مصحوباً بارتفاع في التداولات.

وأوضح الرومي أن الأداء في البداية كان إيجابياً وجاء متماشياً مع التوقعات الفنية والنفسية، إلا أنه ومع مرور الوقت بدأت عمليات التسييل والمضاربة السريعة على بعض الأسهم التي أثرت بالسلب على المؤشرين الرئيسي والعام ككل.

وأشار الرومي إلى أن الانتهاء من موضوع خصخصة البورصة نهاية الأسبوع الماضي، بالتزامن مع التصريحات المتتالية من المسؤولين كان من المفترض أن يؤتي بثماره اليوم ويُلقي بظلال إيجابية على البورصة، لكن الرياح جاءت بما لا تشتهي السفن.

فنياً، قال الرومي إن المؤشر العام واصل هبوطه اليوم أدنى المستوى المئوي 5200 نقطة، ليؤكد أن هذا النقطة باتت مقاومة قوية كلما لامسها المؤشر أو تجاوزها قليلاً عادل ليُغلق أسفلها؛ وبالتالي فهو بحاجة إلى انطلاقة قوية أعلى هذا الخط وتأكيد الصعود فوقها بـ50 نقطة على الأقل.

وتابع: "يواجه المؤشر العام في الوقت الحالي دعم أولي عند مستوى 5175 نقطة، والتراجع إلى ما دون هذا الخط يعني الاتجاه بشكل أكثر هبوطاً نحو مستويات أقل تقع في نطاق 5120 - 5150 نقطة".

وسجلت مؤشرات 5 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة الصناعة بنمو نسبته 0.81%، فيما تراجعت مؤشرات 6 قطاعات أخرى يتصدرها السلع الاستهلاكية بنحو 2.08%.

وجاء سهم "المنتجعات" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بالبورصة مرتفعاً بنحو 13.6%، فيما تصدر سهم "الإثمار" القائمة الحمراء بتراجع نسبته 12.5%.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 62.2% إلى 16.75 مليون دينار مقابل 44.36 مليون دينار بالجلسة السابقة، كما انخفضت أحجام التداول 32.1% إلى 122.57 مليون سهم مقابل 180.42 مليون سهم يوم الخميس الماضي.

وحقق سهم "زين" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 2.59 مليون دينار متراجعاً 0.89%، فيما تصدر سهم "بتروجلف" نشاط الكميات بتداول 13.15 مليون سهم مرتفعاً 0.94%.

ترشيحات:

فوتسي تدرج 7 أسهم كويتية جديدة بمؤشراتها

وزير التجارة الكويتي: يدنا ممدوة للتعاون مع القطاع الخاص

وزير المالية الكويتي: خصخصة البورصة خطوة تاريخية

الملحم: إنجاز خصخصة بورصة الكويت يمثل استحقاق قانوني لـ"أسواق المال"

حصة "الخليجي" ترتفع في أفكار القابضة إلى 52%

80% من شركات بورصة الكويت تسدد رسوم الاشتراك السنوي

أسهم الاتصالات تقود البورصة الكويتية للمنطقة الخضراء صباحاً