TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الملحم: إنجاز خصخصة بورصة الكويت يمثل استحقاقاً قانونياً لـ"أسواق المال"

الملحم: إنجاز خصخصة بورصة الكويت يمثل استحقاقاً قانونياً لـ"أسواق المال"
رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الكويتية والمدير التنفيذي أحمد الملحم، خلال إلقاء كلمته في المؤتمر الذي عقدته الهيئة اليوم

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال والمدير التنفيذي إن إنجاز خصخصة بورصة الكويت يمثل للهيئة استحقاقاً قانونياً وفقاً لنص المادة 33 من قانون الهيئة.

وأضاف أحمد الملحم خلال كلمته في المؤتمر الذي عقدته الهيئة اليوم الأحد: "الاعتبارات الاقتصادية هي خطوة لتعزيز الواقع الاقتصادي المحلي للوصول لبيئة استثمارية تتوافق مع المعايير الدولية، وهي أساس للتحول لمركز مالي إقليمي".

وأوضح الملحم أن إسدال الستار يوم الخميس الماضي، على المرحلة قبل النهائية لخصخصة البورصة، الذي يُعد حدثاً استثنائياً وتاريخياً، يمثل نجاحاً نحو إنجاز أول مشاريع الخصخصة في الكويت، الذي أتى ترجمة لخطة متكاملة.

وأكد في كلمته على أن هذا الحدث يعتبر نجاح للهيئة بإنجاز أهم ملفات الخصخصة، الذي هو نتاج سنوات عدة شهدت تشكيل العديد من اللجان وفرق العمل.

وقدم الملحم تهنئته للتحالف الفائز بمزايدة خصخصة بورصة الكويت، والقطاع الخاص بصورة عامة، مؤكداً على ثقته بالانعكاسات الإيجابية للعملية بشكل كامل.

وكشفت الهيئة نهاية الأسبوع الماضي عن ترسیة مزایدة خصخصة البورصة الكويتية على تحالف الاستثمارات الوطنية، والخاصة ببيع حصة بنسبة 44% من شركة البورصة، والبالغة نحو 84.134 مليون سهم، بسعر 237 فلساً للسهم الواحد، بقيمة إجمالية تُقدر بنحو 20 مليون دينار.

ترشيحات:

حصة "الخليجي" ترتفع في أفكار القابضة إلى 52%

80% من شركات بورصة الكويت تسدد رسوم الاشتراك السنوي

مباحثات للشراكة بين "أجيليتي" الكويتية و"بانالبينا للشحن" السويسرية

5.2 مليون دينار أرباح "ميدان" في 9 أشهر بارتفاع 3%

أسهم الاتصالات تقود البورصة الكويتية للمنطقة الخضراء صباحاً