TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تقرر استمرار إيقاف سهمين بسبب القوائم المالية

البورصة تقرر استمرار إيقاف سهمين بسبب القوائم المالية
البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قررت إدارة البورصة المصرية، استمرار إيقاف التداول على أسهم شركتين لعدم التزامهما بإرسال القوائم المالية.

وقالت البورصة في بيان اليوم الأحد، إنه تقرر استمرار إيقاف التعامل على أسهم شركة جلاكسو سميثكلاين، لعدم التزامها بإرسال القوائم المالية المسقلة والمجمعة عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر الماضي.

وأضافت أنه سيتم أيضاً استمرار إيقاف التعامل على أسهم شركة العامة لاستصلاح الأراضي و التنمية والتعمير، لعدم التزامها بإرسال القوائم المالية عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر الماضي.

ونوهت بأن القرار طبقاً لأحكام المادة (64) من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية والوارد بها "يتم إيقاف التعامل على الأوراق المالية المقيدة بعد مضى 45 يوماً كحد أقصى من تاريخ نهاية المهلة المحددة لإرسال القوائم المالية المستقلة والمجمعة". 

يشار إلى أن شركة جلاكسو سميثكلاين حققت أرباحاً بلغت 60.16 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2018، مقابل أرباح بلغت 103.86 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال الفترة، فقد ارتفعت أرباح الشركة إلى 20.7 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 16.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

يشار إلى أن المؤشرات المالية للعامة لاستصلاح الأراضي عن الربع الأول من العام المالي الجاري أظهرت تسجيل خسائر بقيمة 3.16 مليون جنيه، مقابل صافي خسارة بلغت 2.44 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ونوهت الشركة بتراجع مبيعاتها خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بنسبة 44%، لتصل إلى 8.48 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 15.14 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

ترشيحات:

العامة لاستصلاح الأراضي توضح سبب التأخر بإعلان القوائم المالية

البورصة تقرر استمرار إيقاف سهمين بسبب الإفصاح عن القوائم المالية

البورصة المصرية تقرر استمرار إيقاف التداول على سهمين..لمخالفة قواعد القيد

البورصة تحذر 5 شركات من إيقاف التداول

انخفاض أرباح جلاكسو سميثكلاين 42% في 9 أشهر