TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سكني": 13 ألف أسرة سعودية مستفيدة بدفعة يناير

"سكني": 13 ألف أسرة سعودية مستفيدة بدفعة يناير
مقر تابع لبرنامج "سكني" بالمملكة العربية السعودية

الرياض – مباشر: كشف برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان السعودية عن إجمالي أعداد الأسر السعودية التي استفادت بشكل فعلي من الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي يوفرها البرنامج خلال شهر يناير الماضي.

وقالت وزارة الإسكان في بيان لها، إن إجمالي عدد الأسر المستفيدة وصل إلى 12.88 من المسجلين في قوائم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، منهم 6.5 ألف أسرة سكنت منازلها، فيما بلغ عدد الأسر التي استفادت خلال عام 2018 أكثر من 157 ألف أسرة.

وأصدر برنامج "سكني" تقريره لشهر يناير، والذي تضمن الكشف عن أعداد المستفيدين بشكل فعلي من الخيارات السكنية التي يوفرها، موضحاً بأرقام الهوية الوطنية والمناطق أسماء هؤلاء المستفيدين.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، سيف بن سالم السويلم، أن الوصول لخدمة هذا العدد من المواطنين خلال شهر واحد فقط، يعكس حرص الوزارة على تسريع تملك المواطنين للمساكن، وتقديم الخدمة لهم بشكل أفضل.

وشدد السويلم، على أن برنامج "سكني" سيواصل جهوده لخدمة المسجلين في قائمة الوزارة وتسريع حصولهم على المسكن المناسب وتقليص فترات الانتظار.

وأشار إلى أن تقرير برنامج "سكني" لشهر يناير يشمل جهود البرنامج في تسهيل رحلة تملك المستفيدين، ودوره في تذليل المعوقات التي تواجه المواطنين من خلال تسهيل حصولهم على الخيارات السكنية التي يوفرها البرنامج.

وتشمل (الفلل الجاهزة ضمن مشاريع الوزارة، أو الوحدات السكنية تحت الإنشاء، أو الأراضي المجانية، وكذلك الحصول على قرض عقاري مدعوم للبناء الذاتي، أو شراء الوحدات السكنية الجاهزة من السوق، تحويل التمويل العقاري القائم إلى مدعوم).

وأضاف السويلم، أن البرنامج بدأ في تنفيذ 45 مشروعاً سكنياً جديداً في مختلف مناطق المملكة، تتميز بأسعارها المناسبة لشريحة كبيرة من المواطنين المسجلين في قوائم وزارة الإسكان، حيث تتراوح بين 250 ألف وحتى 750 ألف ريال.

وكان برنامج "سكني"، أعلن مطلع العام الجاري، عن أسماء 200 ألف مواطن يمكنهم الاستفادة من الخيارات المتنوعة التي يوفرها "سكني" للعام 2019.

وتتوزع على 100 ألف قرض عقاري مدعوم من صندوق التنمية العقارية، و50 ألف أرض مجانية في مختلف مناطق المملكة، و50 ألف وحدة سكنية تحت الإنشاء.

ويهدف البرنامج إلى تسريع التملك ورفع نسبته إلى 60% عام 2020 والوصول إلى 70% بحلول عام 2030، وذلك وفقاً لمستهدفات برنامج الإسكان "أحد برامج رؤية المملكة 2030".

ترشيحات:

السعودية ترفع حيازتها من السندات الأمريكية 16% في ديسمبر

"التجارة": عدد المؤسسات السعودية يرتفع 16% نهاية 2018..والرياض في الصدارة

"مبادلة" الإماراتية تتعاون مع "السعودية العسكرية" في مجال الصناعات المتقدمة

باكستان تعلن الاثنين عطلة رسمية بالعاصمة..بمناسبة زيارة ولي العهد السعودي

جبل عمر: 194 مليون ريال أرباح الشركة في عام 2018