TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مبادلة" الإماراتية تتعاون مع "السعودية العسكرية" في مجال الصناعات المتقدمة

"مبادلة" الإماراتية تتعاون مع "السعودية العسكرية" في مجال الصناعات المتقدمة
الشركة السعودية للصناعات العسكرية

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة مبادلة للاستثمار عن تعاونها الاستراتيجي مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية "SAMI" شركة الطيران والدفاع التابعة للمملكة العربية السعودية في مجال الصناعات المتقدمة.

وحددت مذكرة تفاهم بين الشركتين الإطار الاستراتيجي للاستثمار المشترك والتعاون على المدى الطويل في مجال البحث والتطوير والتصنيع والإصلاح والصيانة والعمرة والهندسة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وياتي التعاون استكمالا لخطط التحول الصناعي الطموحة التي تبنتها كل من المملكة العربية السعودية وأبوظبي، بما في ذلك استراتيجيات التطوير والنمو عبر سلسلة القيمة لقطاعي صناعة الطيران والصناعات الدفاعية.

وأفادت الوكالة، بأن هذا التعاون الاستراتيجي يستند على شراكة طويلة المدى، تستفيد من خبرة مبادلة التي تمتد على مدى عشر سنوات في تطوير نظام بيئي متكامل لقطاعي صناعة الطيران والصناعات الدفاعية المتمثلة في شركة ستراتا للتصنيع وشركة الحلول والخدمات التوربينية وشركة الإمارات للصناعات الدفاعية، لتعزيز التعاون مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية، ولتسريع خططها الصناعية التنموية.

وتسعى الشركتان لوضع الأسس اللازمة لتوسيع منصة صناعة الطيران والصناعات الدفاعية في منطقة الخليج العربي، وتدعم التطوير المثمر للقطاعين في كلا البلدين.

وقال بدر سليم سلطان العلماء، رئيس وحدة صناعة الطيران والدفاع في شركة مبادلة للاستثمار، إن هذا التعاون في قطاع الصناعات المتقدمة يمثل لحظة تاريخية بالنسبة إلى صناعة الطيران والصناعات الدفاعية العالمية، إذ يضع استراتيجية للشراكة الصناعية بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية.

وأضاف أنه تم تحديد عدد من مجالات التعاون التي تشمل البحث والتطوير والتصنيع والإصلاح والصيانة والعمرة مستفيدين من الخبرة العميقة للشركات الصناعية الإماراتية في مجال تعزيز الشراكات الدولية وإنشاء نظام بيئي إقليمي لقطاعي صناعة الطيران والصناعات الدفاعية.

وتابع: "سنتمكن عبر هذا التعاون من توظيف مواردنا واستثماراتنا وكوادرنا الوطنية المؤهلة والقيمة التنافسية الشاملة لعملائنا وشركائنا، وذلك من خلال تعزيز الوصول إلى الأسواق العالمية وتحقيق التكامل والتميز الصناعي".

من جانبه، قال الدكتور أندرياس شوير الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية " يمثل التعاون مع شركة مبادلة للاستثمار شراكة استراتيجية وثيقة بين شركتين رائدتين على الصعيد الإقليمي.

وأضاف أن الشراكة ستعمل على تعزيز قطاعي صناعة الطيران والصناعات الدفاعية في المنطقة لدعم جهود الحكومة السعودية الرامية إلى توطين 50% على الأقل من إنفاق المملكة العسكري بما يتماشى مع الأهداف المحددة في رؤية المملكة 2030.

ولفت إلى أن التعاون سيعمل على تمكين الشركة السعودية للصناعات العسكرية من مواصلة دعمها لنمو منظومة قطاعي صناعة الطيران والصناعات الدفاعية في المملكة من خلال نقل المعرفة والتكنولوجيا بين عملاقين في هذا المجال".