TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"وربة" الكويتي يتفق على شراء حصة "الأهلي المتحد" في "كميفك"

"وربة" الكويتي يتفق على شراء حصة "الأهلي المتحد" في "كميفك"
شركة الكویت والشرق الأوسط للاستثمار المالي "كمیفك"
المتحد
ALMUTAHED
-0.35% 288.00 -1.00
بنك وربة
WARBABANK
1.12% 180.00 2.00
كميفك
KMEFIC
0.71% 99.70 0.70

الكويت – مباشر: أعلن بنك وربة الكویتي توقیع اتفاقیة مع البنك الأهلي المتحد لشراء حصة مجموعة البنك الأهلي المتحد في شركة الكویت والشرق الأوسط للاستثمار المالي "كمیفك" البالغة 75.72 في المئة من رأس مال الشركة، بعد الحصول على كافة موافقات الجهات الرقابیة المطلوبة.

 وقال الرئیس التنفیذي لبنك وربة شاهین الغانم، إن توقیع الاتفاقیة ینبثق من بنود الاستراتیجیة التنمویة للبنك التي تركز على إنشاء منصة لإدارة الثروات والأصول وتمكین البنك من تقدیم منتجات متكاملة في قطاعي الأفراد والشركات.

وأضاف الغانم، في بیان الیوم السبت، أن زیادة رأس مال البنك في نهایة العام الماضي أسفرت عن تعزیز قاعدته الرأسمالیة لتبلغ 285 ملیون دینار كویتي (نحو 940 ملیون دولار أمریكي) في نهایة 2018 بزیادة 50 في المئة.

وذكر أن زیادة رأس مال (وربة) تشكل قاعدة صلبة لتحقیق المزید من التوسعات الاستثماریة للبنك خلال الأعوام المقبلة في قطاعات اقتصادیة حیویة وتمویل للمشاریع الوطنیة والإقلیمیة.

وأكد أن زیادة رأس المال تعد عاملا أساسیا في تعزیز عملیات البنك وتوسعها في قطاع الشركات مما یثبت مكانته بین البنوك المحلیة من خلال تمویل صفقات الشركات والمشاریع المحلیة في شتى القطاعات الاقتصادیة لاسیما القطاع النفطي والتعلیمي ومقاولة الإنشاءات وقطاعي المشاریع الصغیرة والمتوسطة.

 من جانبه أوضح الرئیس التنفیذي بالوكالة للبنك الأهلي المتحد الكویتي طارق محمود، أن قرار بیع حصة الأهلي المتحد في كمیفك یتماشى مع الأهداف الاستراتیجیة المستقبلیة للبنك الرامیة إلى دعم جهوده في تعزیز أنشطته المصرفیة الأساسیة.