TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطني الكويتي": ارتفاع سعر خام مزيج التصدير 17% خلال يناير

"الوطني الكويتي": ارتفاع سعر خام مزيج التصدير 17% خلال يناير
نفط

الكويت - مباشر: كشف بنك الكویت الوطني عن ارتفاع سعر خام مزیج التصدیر الكویتي بنسبة 17% في شهر ینایر الماضي، مسجلاً 61 دولار للبرمیل، معوضا كافة الخسائر التي سجلھا في دیسمبر الماضي.

وأوضح الوطني الكويتي، في تقرير صادر، اليوم السبت، أن أسعار النفط تلقت دعما على خلفیة أنباء تشیر إلى قیام منظمة "أوبك" وحلفائھا بخفض الإنتاج بواقع 1.2 ملیون برمیل یومیا بھدف التخلص من تخمة الإمدادات العالمیة.

وأضاف التقرير، أن انتعاش الأسواق المالیة العالمیة في ینایر الماضي يأتي بفضل تغییر الاحتیاطي الفیدرالي الأمریكي سیاساته النقدیة والتلمیح لتبنیه سیاسة نقدیة تیسیریة وسط آمال في تراجع حدة توترات الحرب التجاریة بین الولایات المتحدة والصین التي ساھمت في تعزیز كل من أسعار النفط وبورصة الكویت.

وأشار البنك، إلى وجود أنباء إیجابیة على صعید الاقتصاد الكلي المحلي مع تسجیل معدلات التوظیف والنشاط العقاري نموا قویا بنھایة العام الماضي بما یدعم إمكانیة تحسن الدوافع الكامنة للنمو تدریجیا.

وتابع، أن مسودة الموازنة الحكومیة للسنة المقبلة تشیر إلى تبني سیاسة مالیة توسعیة بما یدعم توقعات النمو على المدى القریب، وإن كان ذلك على حساب ارتفاع مستوى العجز المالي وإمكانیة تراجع الاحتیاطات للحكومة.