TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن.. مقتل شاب وإصابة 4 رجال أمن في شغب بـ"عنجرة"

الأردن.. مقتل شاب وإصابة 4 رجال أمن في شغب بـ"عنجرة"
الأمن العام

مباشر: لقى شاب مصرعه وأصيب ستة آخرون، أربعة منهم من رجال للأمن العام و 2من المواطنين، على أثر أعمال شغب وقعت في عنجرة في محافظة عجلون.

وقال الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام، المقدم عامر السرطاوي، قوات نقطة الغلق المشتركة أثناء عملهم أوقفوا إحدى المركبات العمومية وبداخلها شخصان وعند الطلب منهما ابراز اثباتاتهما الشخصية رفضا ذلك وقاما بمقاومة طاقم الدورية، وفقاً لوكالة أنباء الأردن "بترا".

وأضاف السرطاوي، أن الشخصين عقب ذلك "قاما بالاتصال باقاربهما حيث حضرت مجموعة منهم وقاموا بالتهجم على طواقم نقطة الغلق بالحجارة وتم التعامل معهم بالغاز المسيل للدموع وتفريقهم والسيطرة عليهم وضبط الشخصين اللذين كانا داخل المركبة العمومية واصطحابهما للمركز الامني ،ونتج عن ذلك إصابة أربعة من طاقم نقطة الغلق وإلحاق أضرار مادية بإحدى المركبات الأمنية".

وتابع، أنه بعد ذلك جاءت مجموعة من الأشخاص وقامت بأعمال شغب وأغلقت الطريق العام والقت الحجارة على المركبات المارة، وتم التعامل معها وإعادة فتح الطريق، إلا أنها استمرت بإثارة الشغب مرة أخرى واطلاق العيارات النارية من أسلحة رشاشة وبصورة مباشرة باتجاه القوة الأمنية من داخل منطقة حرجية.

وأصيب شخصين بأعيرة نارية مجهولة المصدر وتم نقلهم للمستشفى، وفارق أحدهما الحياة وجرى تحويل جثته للطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة فيما لا زال الشخص الأخر قيد العلاج.

ونتج عن الأحداث، إصابة عدد من المركبات الأمنية بعيارات نارية إضافة إلى قيام أشخاص بحرق مركبة حكومية والاعتداء على بعض المؤسسات الحكومية ومبنى وسكن محافظ عجلون واحتراق جزء منه واصابة مبان بأعيرة نارية من أسلحة رشاشة.

ووفق الناطق فان قوات الأمن لا زالت تتعامل مع الموقف والتحقيق بالحادث للوقوف على ملابساته .