TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تحدد تصنيف "المراعي" السعودية عند "Baa3"

"موديز" تحدد تصنيف "المراعي" السعودية عند "Baa3"
المراعي
المراعي
2280
4.71% 57.80 2.60

الرياض - مباشر: منحت وكالة "موديز" تصنيفاً ائتمانياً لشركة المراعي السعودية عند "Baa3"، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأوضحت "موديز" في تقرير حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم الخميس، أن التصنيف يعكس مركز المراعي في السوق، والهامش المرتفع للأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك.

ونوهت الوكالة، إلى تراجع معدل الديون بفضل سلسلة التوريد المتكاملة رأسياً، والتي تعوض جزئياً مخاطر تركيز الشركة على منتجات الألبان.

ونوه التقرير، إلى قوة العلامة التجارية للشركة التي تتخذ من الرياض مقراً لها، والتي مكنتها من تسجيل نمو عضوي قوي، على الرغم من معدل النمو السلبي في الأرباع السنوية الأخيرة.

وأشارت الوكالة، إلى سعي الشركة إلى فرض رقابة صارمة على نفقات التشغيل، ووضع سيولتها الجيد، فضلاً عن سياستها المالية الحذرة.

وبينت الوكالة، أن تصنيف المراعي مقيد بعد عوامل، مثل تركيز الربح في قطاع واحد "منتجات الألبان"، والذي يمثل 50% من الإيرادات اعتبارا من 31 ديسمبر الماضي، وتباطؤ نمو الإيرادات وضغط التكاليف والأسعار، مما سيحد من الربحية.

وتعكس النظرة المستقبلية المستقرة، توقعات "موديز" بأن يتمكن الواقع الائتماني "للمراعي" من الصمود أمام ظروف السوق السلبية الحالية دون الإخلال بإرشادات فئة التصنيف الحالية.

وأكمل التقرير، أنه يمكن رفع التصنيف الائتماني في حالة تخفيض المراعي نسبة الدين مقابل الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك، والحفاظ على جودة ائتمانية، وسيولة قوية، فضلاً عن توليد تدفق نقدي حر جيد، والتمسك بسياستها الحذرة في توزيع الأرباح.

وحذرت من إمكانية تخفيض التصنيف، في حالة تدهور مستوى الربحية أو السيولة، وزيادة المدفوعات للمساهمين وعمليات الاستحواذ الكبيرة التي تمولها الديون إلى خفض التصنيف الائتماني.

وأعلنت المراعي، يوم 20 يناير الماضي، عن نتائجها المالية للربع الرابع وعام 2018، التي أظهرت تراجعت صافي الربح بنحو 28% خلال الربع الرابع من 2018، إلى 369.6 مليون ريال.