تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة تسجل أكبر هبوط منذ 2009

مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة تسجل أكبر هبوط منذ 2009

مباشر: تراجعت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة خلال ديسمبر الماضي بأكبر وتيرة هبوط في 10 سنوات تقريباً، مع هبوط معظم القطاعات.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الأمريكي، اليوم الخميس، أن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة تراجعت بنسبة 1.2% خلال ديسمبر الماضي وهي أسوأ وتيرة هبوط منذ سبتمبر 2009 ومقابل ارتفاع 0.1% في نوفمبر السابق له.

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن تنمو مبيعات التجزئة بنحو 0.1% خلال شهر ديسمبر الماضي.

وترجع قراءة ديسمبر إلى انخفاض مبيعات محطات الوقود والتجزئة عبر الإنترنت بنحو 5.1% و 3.9% على الترتيب، بينما ارتفعت مبيعات السيارات وقطع الغيار بنحو 1% في ديسمبر الماضي على أساس شهري.

لكن على أساس سنوي، فإن مبيعات التجزئة الأمريكية ارتفعت بنسبة 2.3% خلال ديسمبر الماضي مقارنة مع نفس الفترة من عام 2017 ومقارنة مع زيادة 4.1% في نوفمبر السابق له على أساس سنوي.

أما على أساس فصلي، فصعدت مبيعات التجزئة بالولايات المتحدة بنحو 3.7% خلال الفترة من أكتوبر وحتى ديسمبر الماضي مقارنة بالربع الأخير من عام 2017 ومقابل نمو 0.4% في الربع الثالث من العام الماضي.

وعلى صعيد إجمالي عام 2018، فإن مبيعات التجزئة بأكبر اقتصاد حول العالم شهدت نمواً بنحو 5% مقارنة مع العام السابق له.

وبحلول الساعة 1:47 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار مقابل اليورو بأكثر من 0.3% لتسجل الورقة الأوروبية الموحدة 1.1300 دولار.