TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالم هيلز توضح موقف محفظة أراضيها من القرارات الرئاسية الأخيرة

بالم هيلز توضح موقف محفظة أراضيها من القرارات الرئاسية الأخيرة
مشروع سكني
بالم هيلز
PHDC
2.42% 3.38 0.08

القاهرة - مباشر: قالت شركة بالم هيلز للتعمير، إنها تمتلك أراضٍ واقعة ضمن القرارات الجمهورية الصادرة، ومنشور مجلس الوزراء الذي يتعلق بالأراضي الشاطئية.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، أن إجمالي مساحة أراضيها تبلغ 40.6 مليون متر مربع، موزعة بين المشروعات قيد التطوير والمستقبلية والجديدة و القائمة.

وأوضحت بالم هيلز، أنها تمتلك قطعة أرض مساحتها 1.34 ألف فدان غرب القاهرة والمعروفة باسم مشروع "بوتانيكا"، والتي يطبق عليها القرار الجمهوري رقم 61 لسنة 2019، والقرار الجمهوري رقم 113 لسنة 2018.

وتنص القرارات على إعادة تخصيص مساحة الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة؛ لاستخدامها في إقامة مجتمع عمرانية جديد ناحية طريق مصر الإسكندرية الصحراوي.

وذكرت الشركة، أن القرارات ستؤثر بشكل إيجابي على الأرض التي تقع داخل زمام مدينة سفنكس الجديدة، ما يعظم الاستفادة من الأراضي بالمنطقة.

وأشارت بالم هيلز، إلى أن الأرض مستوفاة لكافة متطلبات جهاز المدينة، كما أنها تقدمت بطلب تسجيل خلال الربع الأخير من عام 2018.

وأعلنت الشركة، أنها في انتظار مراسلات رسمية من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لمعرفة مدى التأثير على نسبة المساحة البنائية، وذلك بعد دخول الأرض بالاستخدام السكني بدلاً من الزراعي.

وفي السياق ذاته، لفتت بالم هيلز، إلى أن بخصوص أراضي ومشروعات الشركة الشاطئية التي تزيد مساحتها عن 10 آلاف متر أو تقع على الطربق الحرة أو السريعة، فقد علمت الشركة أن المخطط الاستراتيجي العام لمنطقة الساحل الشمالي الذي تم اعتمادة من الجهات المعنية، سيؤثر على قطعة الأرض المملوكة للشركة "مشروع هاسيندا وست" بمساحة 139 فداناً بالكيلو 85 طريق مطروح الإسكندرية.

جاء ذلك ردا على استفسارات البورصة بشأن القرار الجمهروي رقم 61 لعام 2019 وكذلك القرار الجمهروي رقم 113 لسنة 2018.وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر قراراً رقم 113 لسنة 2018، بإعادة تخصيص مساحة 31952،90 فداناً من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية طريق القاهرة-الإسكندرية الصحراوي لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد.

وأصدر القرار رقم 61 لسنة 2019 بإعادة تخصيص مساحة 59417.77 فداناً من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، بناحية طريق القاهرة-الإسكندرية الصحراوى، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة؛ لاستخدامها في إقامة مجتمع عمرانى جديد..

وكان مجلس الوزراء أصدر منشوراً يتعلق الأراضي الشاطئية التي تزيد على 10 آلاف متر مربع أو تقع على جانب الطرق الحرة السريعة بمساحة تزيد على 10 فدان.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة بالم هيلز للتعمير خلال التسعة أشهر الأولى من 2018، ارتفاع أرباحها بنسبة 37% على أساس سنوي.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 640.21 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 466.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الاخذ في الاعتبار حقوق الاقلية.

ترشيحات

نمو الإيرادات يرفع أرباح بالم هيلز 37% خلال 9 أشهر