تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار يتحول للهبوط أمام العملات الرئيسية بعد بيانات اقتصادية

محدث.. الدولار يتحول للهبوط أمام العملات الرئيسية بعد بيانات اقتصادية

مباشر: تحول الدولار الأمريكي للهبوط أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد إعلان بيانات اقتصادية بشأن التضخم ومبيعات التجزئة.

وتعرضت العملة الأمريكية للضغط بعد أن كشفت بيانات اقتصادية عن هبوط مبيعات التجزئة بالولايات المتحدة بأكبر وتيرة في 10 سنوات.

كما أظهرت بيانات أخرى، ارتفاع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بعكس توقعات المحللين خلال الأسبوع الماضي، في حين واصلت أسعار المنتجين الأمريكيين هبوطها للشهر الثاني على التوالي.

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت اليوم أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يخطط لتمديد الهدنة التجارية بين بلاده والصين لمدة 60 يوماً.

ومن المقرر أن تنتهي المدة التي اتفقت عليها الصين والولايات المتحدة والمتعلقة بوقف تنفيذ تعريفات جمركية إضافية ومحاولة التوصل إلى اتفاق تجاري في 1 مارس المقبل.

كما صرح ترامب أمس بأن المحادثات التجارية بين بلاده والصين تسير بشكل جيد للغاية وأن الجانبين يسعيان معاً نحو حل الخلاف طويل الآجل وذلك قبيل الموعد النهائي لانتهاء الهدنة التجارية.

وبحلول الساعة 2:15 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض الدولار أمام اليورو بنسبة تزيد عن 0.3% لتصل العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1299 دولار، كما تراجع  أمام الين بنفس النسبة مُسجلاً 110.63 ين.

بينما ارتفعت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.2% إلى 1.2820 دولار، فيما تراجعت أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.2% عند 1.0062 فرنك.

وفيما يتعلق بمؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية فانخفض بنحو 0.1% عند مستوى 97.0364.

وفي سياق منفصل، صرح "رافائيل بوستيتش"رئيس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا أن البنك لا ينبغي أن يتحرك بسرعة كبيرة بشأن السياسة النقدية ويضعف الاقتصاد الأمريكي دون قصد.