TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التخصيص": لم نتلق عروض شراء حصتنا بشركة زميلة حتى الآن

"التخصيص": لم نتلق عروض شراء حصتنا بشركة زميلة حتى الآن
الصورة من داخل بورصة الكويت
التخصيص
KPPC
0.00% 38.50 0.00

الكويت - مباشر: قالت شركة التخصيص القابضة إنها لم تتلقَّ حتى الآن أي عروض شراء حصتها في إحدى الشركات الزميلة، ولم تقم بتوقيع أو إبرام أي عقود تتعلق بمسألة بيع تلك الحصة.

وأوضحت "التخصيص" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، أن مجلس إدارة الشركة قام بتفويض الإدارة التنفيذية بالبحث عن عروض أسعار، وتوقيع العقود اللازمة لبيع تلك الحصة والبالغة 30%.

وأشارت إلى أن الشركة الزميلة لها نشاط في مشاريع الطاقة، دون ذكر أي تفاصيل أخرى عن الصفقة حرصاً من "التخصيص" على حماية مصلحة المساهمين، والحصول على أفضل الأسعار تبعاً للطبيعة التنافسية للصفقة.

كانت "التخصيص" أعلنت في منتصف الأسبوع الجاري، عن موافقة مجلس إدارة الشركة على مُقترح بيع حصة الشركة في إحدى شركاتها الزميلة، دون ذكر أي تفاصيل أخرى.

وتمتلك الشركة حصص في شركات داخل وخارج الكويت، ومن أبرز الحصص المحلية ما تمتلكه الشركة في شركات: إيكاروس للصناعات النفطية، والكويتية لصناعة مواد البناء.

وتعود ملكية "التخصيص" إلى شركة مجموعة الصناعات الوطنية القابضة ومجموعتها بحصة مباشرة وغير مباشرة تُقدر بنحو 40.3%، تليها حصة إبراهيم العصفور بواقع 12.5%.

ويبلغ رأسمال الشركة 61 مليون دينار، موزعاً على عدد 610 ملايين سهم، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.

وحققت "التخصيص" خسائر بقيمة 3.05 مليون دينار بالتسعة أشهر الأولى من العام الماضي؛ مقابل أرباح بنحو 3.07 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2017.

ترشيحات:

400 ألف دينار أرباح "إعادة التأمين" الفصلية.. والتوزيعات نقدية ومنحة

خسائر "إيفــا" الكويتية تتراجع 64% في الربع الرابع

197 مليون دينار أرباح سنوية لـ"زين".. وتوزيع 30 فلساً نقداً