تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع صافي واردات النفط الأمريكية لأدنى مستوى على الإطلاق

تراجع صافي واردات النفط الأمريكية لأدنى مستوى على الإطلاق

مباشر: تراجع صافي واردات النفط في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى في التاريخ خلال الأسبوع الماضي، مع بقاء إنتاج الخام عند قمة قياسية للأسبوع الخامس على التوالي.

وكشف التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية والصادر اليوم الأربعاء، أن صافي واردات النفط في الولايات المتحدة تراجع بمقدار 430 ألف برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 8 فبراير الجاري ليهبط إلى 3.846 مليون برميل يومياً.

ويعتبر صافي واردات الخام الأمريكي عند هذا المستوى الأدنى في تاريخ السجلات والتي تعود إلى عام 2001.

أما واردات النفط في الولايات المتحدة فشهدت هبوطاً قدره 936 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي إلى 6.210 مليون برميل يومياً.

كما انخفضت صادرات النفط الأمريكية بمقدار 506 ألف برميل يومياً في الأسبوع المنصرم لتهبط إلى 2.364 مليون برميل يومياً.

وبحسب التقرير الأسبوعي، فإن إنتاج الولايات المتحدة من النفط استقر عند مستوى 11.900 مليون برميل يومياً في الأسبوع الماضي وهي نفس أرقام الأسبوع السابق له.

ويحتفظ الإنتاج النفطي في الولايات المتحدة بهذا المستوى القياسي للأسبوع الخامس على التوالي منذ أن سجله في أوائل يناير الماضي.

وبالنسبة للمخزونات النفطية في الولايات المتحدة، فإنها ارتفعت بمقدار 3.6 مليون برميل في الأسبوع الماضي لتصل إلى أعلى مستوى منذ نوفمبر 2017، متجاوزة التوقعات التي كانت تشير إلى 2.1 مليون برميل في الاتجاه الصاعد.

وفي الوقت نفسه، فإن مخزونات البنزين الأمريكية ارتفعت كذلك بمقدار 0.4 مليون برميل.

وبحلول الساعة 4:26 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أبريل بأكثر من 1.9% ليصل إلى 63.62 دولار للبرميل.

وخلال نفس التوقيت، صعد سعر العقود المستقبلية للخام الأمريكي نايمكس تسليم شهر مارس بنسبة تزيد عن 2% ليصل إلى 54.18 دولار للبرميل.