TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وليد الأسمري مشرفاً عاماً لبرنامج "حساب المواطن" بالسعودية

وليد الأسمري مشرفاً عاماً لبرنامج "حساب المواطن" بالسعودية
وليد بن سالم الأسمري، المشرف على برنامج حساب المواطن بالسعودية

الرياض – مباشر: أصدر مساعد وزير العمل والتنمية الاجتماعية للشؤون التنفيذية بالسعودية محمد الجاسر، قراراً بتكليف وليد بن سالم الأسمري مشرفاً على برنامج حساب المواطن، خلفاً لـ "علي هادي راجحي".

وقال المشرف على البرنامج وليد الأسمري، وفقا لبيان اليوم الأربعاء، إن البرنامج يسعى في المرحلة القادمة لتقديم عمل يليق باسم الوطن ويرضي طموحات المواطن، ويوافق تطلعات القيادة لضمان تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وتم تعيين سلطان القحطاني، متحدثا رسميا للبرنامج في أغسطس الماضي، خلفا لـ ماجد العصيمي.

ووصل إجمالي الدعم من جانب البرنامج منذ انطلاقته أواخر 2017 وحتى الدفعة الخامسة عشرة لشهر فبراير 2019 إلى 34.8 مليار ريال، بالإضافة إلى 291 مليون ريال كمبالغ بأثر رجعي للمستحقين.

يذكر أن "حساب المواطن" هو برنامج وطني أطلقته المملكة العربية السعودية، بهدف زيادة كفاءة دعم الحكومة للمواطنين في شكل مباشر، وسيتشكل مقدار الدعم وفقاً لتحديد معدل الاستهلاك الطبيعي للأسرة والفرد، وسيكون البرنامج خاضعا للمراجعة الدورية لمعدلات الاستهلاك لتحقيق أقصى قدر من الإنصاف.

واتجهت الحكومة لتطبيق البرنامج لتخفيف الآثار الناتجة عن عمليات الإصلاح الاقتصادي المقبلة، والتي ستشمل رفع الدعم عن المنتجات النفطية والمياه والكهرباء، والتي قد تكون قبل نهاية العام الجاري 2017.

ترشيحات:

السعودية: ارتفاع سرعة تحميل الإنترنت لـ28.7 ميجابت في الثانية

هيئة السوق السعودية تقر زيادة رأسمال بنك البلاد بأسهم منحة

"الاتصالات" يصعد بالمؤشر السعودي عند الإغلاق..و"الموازي" يعاود قفزاته

أرامكو السعودية تتفق مع "الاتصالات" لتوصيل الألياف البصرية لمجمعاتها السكنية