TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأشغال" الكويتية تصدر قرارات بشأن أزمة الأمطار

"الأشغال" الكويتية تصدر قرارات بشأن أزمة الأمطار
جنان بوشهري ، وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان بالكويت

الكويت - مباشر: أعلنت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان بالكويت اليوم الأربعاء، عن صدور عدة قرارات وذلك استناداً لما انتهت إليه لجنة تقصي الحقائق حول الآثار الناجمة عن تجمع الأمطار بالطرق والشوارع.

وقالت جنان بوشهري لـ"كونا"، إنها استعرضت نتائج التحقيق في اجتماع مجلس الوزراء الأخير وكانت توجيهات رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح واضحة ومباشرة على عدم التهاون ومحاسبة كل من تثبت مسؤوليته عن خلل أو قصور سواء كان من القياديين أو الموظفين أو شركات المقاولات أو المكاتب الهندسية.

وكشفت بوشهري عن تقديم بلاغين إلى هيئة مكافحة الفساد ضد كلا من وكيل وزارة الأشغال العامة السابقة والمدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري السابق على خلفية ما انتهت لجنة تقصي الحقائق مؤكدة أن الإحالة إلى التقاعد لا تعفي من المسائلة القانونية واستكمال كافة الإجراءات اللازمة.

وأضافت أنه صدر قرار بإحالة الوكيل المساعد لهندسة الصيانة إلى الهيئة التأديبية في مجلس الخدمة المدنية بالإضافة إلى إحالة كل من مدير إدارة صيانة الأحمدي ومدير إدارة العمليات إلى لجنة تحقيق إداري وفق ما جاء في تقرير لجنة تقصي الحقائق.

وذكرت أن وزارة الأشغال خاطبت الجهاز المركزي للمناقصات المركزية باستمرار وقف عدد 12 شركة مقاولات من ضمنهم مكتبين هندسيين، وذلك استناداً لما انتهى له تقرير لجنة تقصي الحقائق عن مسؤوليتهم عن الأضرار والآثار التي خلفتها موجة الأمطار في شهر نوفمبر الماضي.

وقالت بوشهري إن تقرير لجنة تقصي الحقائق تم إحالته إلى مجلس الأمة وذلك لضمه مع أعمال لجنة التحقيق البرلمانية في حادثة تداعيات الأمطار بناءً على الاتفاق المسبق معهم، معربة عن أملها في أن يسهم التقرير الوزاري في دعم الجهود النيابية للوصول إلى قرارات مشتركة تهدف لحماية الأموال العامة ومصالح المواطنين والمقيمين ومحاسبة المتسببين.

وأشارت إلى أن حجم الأضرار التي شهدتها طرق دولة الكويت والبنية التحتية في عدد من المناطق عقب موجة أمطار شهر نوفمبر الماضي كشفت عن قصور رقابي من داخل وزارة الأشغال وهيئة الطرق.

وأكدت الوزيرة على أن الإصلاحات الجارية حاليا بدأت بالفعل على أكثر من محور لمحاسبة المسؤولين والقياديين والشركات ذات الصلة.

وتابعت أن الإصلاحات بإعادة بناء الإدارات الفنية والرقابية والإشرافية في الوزراة والهيئة اصلاحات مستعجلة للحفر في الطرق وذلك تمهيدا لتنفيذ الإصلاحات الدائمة في كافة الطرق المتضررة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة خلال الفترة القادمة.

ترشيحات:

"اكتتاب" الكويتية تُقلص الخسائر السنوية 59%

تصفية زميلة لـ"إنجازات العقارية" وشطبها من السجل التجاري

الصالحية العقارية توقع اتفاقية تأجير مع بنك محلي بالكويت

"جي.أي.إتش للتمويل" تستحوذ على 85% من "الخليجي".. والمطيري يتخارج

غداً.. فض مظاريف خصخصة البورصة الكويتية

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع لـ61.75 دولار