تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع أسعار النفط بدعم خفض المعروض

جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع أسعار النفط بدعم خفض المعروض

مباشر: منح بنك جولدمان ساكس نظرة إيجابية لأسعار النفط على مدار الربع الثاني من العام الجاري، بدعم الجهود التي تستهدف خفض المعروض.

وقال البنك في مذكرة صادرة اليوم الأربعاء، إن متوسط سعر خام "برنت" في الربع الثاني من العام الجاري سيسجل مستوى 67.50 دولار للبرميل، بقيادة الطلب القوي وتقليص المعروض من جانب أوبك وحلفائها مثل روسيا، بحسب وكالة بلومبرج.

وتقديرات البنك الأمريكي لسعر الخام أعلى بنحو 7% من مستويات سعر الخام في الوقت الراهن.

وكانت أوبك قد أعلنت بالأمس تراجع إنتاج الدول الأعضاء 797 ألف برميل في الشهر الماضي، وسط تأكيدات من جانب السعودية على مزيد من الخفض في الشهر المقبل.

وأضاف جولدمان ساكس أن خام "برنت" عانى للحفاظ على مكاسبه في الشهر الجاري بعد أفضل بداية في عام التي سجلها خلال يناير الماضي، وسط مخاوف أن زيادة إنتاج النفط الصخري سوف تضعف التخفيضات من جانب أوبك وحلفائها إلى جانب المخاوف من الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة والتي تضعف الطلب.

ويستند البنك في توقعاته الإيجابية على أن حجم الانهيار في توقعات النمو العالمي لا مبرر له، وأن خسائر إنتاج النفط في عام 2019 أكبر من المتوقع بالفعل.

وتابع البيان أن منتجي أوبك الأساسيين يتبنون استراتيجية الصدمة والذعر ويتجاوز تعهداتهم بالخفض، "الاختلالات تتزايد مع مخاطر أن إنتاج فنزويلا يتراجع بشكل سريع بعد تطبيق عقوبات أمريكية على شركات الطاقة هناك".

كما يرى بنك جولدمان ساكس أن المنتجين الأمريكيين يتوجهون نحو كبح نمو الإنتاج الصخري.

وفي الوقت نفسه فإن المصرف الأمريكي لايزال متشككا بشأن توقعات الأسعار في النصف الثاني من العام الجاري حيث إنه يتوقع تراجع في التكلفة الهامشية المتعلقة بالإنتاج.

وبحلول الساعة 8:10 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم أبريل بنحو 0.9% إلى 62.96 دولار للبرميل.

كما زاد سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم مارس بنسبة 0.8% عند 53.51 دولار للبرميل.