تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هدف": برنامج دعم التوظيف يحفز القطاع الخاص السعودي على التوطين

"هدف": برنامج دعم التوظيف يحفز القطاع الخاص السعودي على التوطين
مقر تابع لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)

الرياض ـ مباشر: قال صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، إن برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات يحفز منشآت القطاع الخاص السعودي على التوطين.

وقال "هدف" في بيان له اليوم الثلاثاء، إن البرنامج يسعى لرفع مساهمة السعوديين بسوق العمل، وسط بيئات عمل محفزة ومنتجة ومستقرة، ورفع مهارات من هم على رأس العمل.

وأتاح "هدف" لأصحاب الأعمال، أربعة خطوات ميسرة للتسجيل والاستفادة من البرنامج، تبدأ بتسجيل المنشأة في البوابة الوطنية للعمل (طاقات)، ثم تقديم بيانات الإعلان الوظيفي ورفعها على صفحة البوابة، ليتسنى للباحثين التقديم على الوظيفة، وفي الخطوة الرابعة يتم انضمام المنشأة لبرنامج الدعم.

وتستفيد المنشأة بانضمامها للبرنامج، بتحمل الصندوق لنسبة من أجور السعوديين والسعوديات المنظمين عن طريق البرنامج، حيث تمتد فترة الدعم المالي لراتب الموظف إلى 36 شهرًا، بمعدل 30 % من الراتب الشهري للسنة الأولى من الدعم، و 20% للسنة الثانية، و10 % للسنة الثالثة.

وبحسب ضوابط البرنامج، يوجه 70% من الدعم للتوظيف و30% لدعم التدريب، كما أن الحد الأدنى من الأجر المستحق للدعم 4 آلاف ريال، والحد الأعلى من الأجر 10 آلاف ريال.

ويتركز الدعم في البرنامج على 4 جوانب، هي: دعم توظيف الخريجين والخريجات العاطلين عن العمل، ودعم التوظيف في المدن والقرى ذات الكثافة السكانية المنخفضة، ودعم توظيف الإناث والأشخاص ذوي الإعاقة، ودعم التوظيف في المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر.

ويستهدف البرنامج فئتي الوظائف المتاحة في منشآت القطاع الخاص، والباحثين والباحثات عن عمل، الذين لم يسبق لهم العمل، كما يشمل حديثي التخرج.

ترشيحات:

17 قراراً لمجلس الوزراء السعودي في اجتماعه برئاسة الملك سلمان..اليوم

مسح..11 مليار ريال أرباح 10 بنوك سعودية بالربع الرابع 2018

الأرباح الربعية للبنك الأول تتراجع 5.4%..وتهبط لـ1.13 مليار ريال بـ2018

"التموين" توقع عقدا مع الخطوط السعودية بـ500 مليون ريال