TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

17 قراراً لمجلس الوزراء السعودي في اجتماعه برئاسة الملك سلمان..اليوم

17 قراراً لمجلس الوزراء السعودي في اجتماعه برئاسة الملك سلمان..اليوم
الملك سلمان خلال رئاسة جلسة مجلس الوزراء

الرياض- مباشر: ترأس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الثلاثاء في قصر اليمامة، بمدينة الرياض.

وأقر المجلس 17 قراراً في جلسته، وفقا لبيان وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة لوكالة الأنباء السعودية، تفاصيلها كالتالي:

قرر مجلس الوزراء تفويض ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس الجانب السعودي في مجلس التنسيق الأعلى السعودي الهندي، بالتوقيع على اتفاق إنشاء مجلس التنسيق الأعلى السعودي الهندي، والموافقة على الهيكل التنظيمي للمجلس وحوكمته المقترحة.

وفوض مجلس الوزراء ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الجانب السعودي في اللجنة السعودية الصينية المشتركة الرفيعة المستوى بالتباحث مع الجانب الصيني في شأن توقيع بروتوكول يقضي بتعديل الفقرة (2) من المادة الأولى من اتفاق في شأن تشكيل اللجنة المشتركة الرفيعة المستوى بين الحكومة السعودية وحكومة الصين، ومن ثم رفع ما يتم التوصل إليه في شأن التعديل، لاستكمال الإجراءات النظامية .

وأقر المجلس تفويض وزير الصحة بالتباحث مع الجانب الكوري في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة السعودية ووزارة الصحة والرفاه في جمهورية كوريا للتعاون في مجال التأمين الصحي، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية .

وفوض مجلس الوزراء وزير التجارة والاستثمار بالتباحث مع الجانب الصيني في شأن مشروع مذكرة تفاهم لتشكيل فريق عمل بين وزارة التجارة والاستثمار السعودية ووزارة التجارة الصينية لتشجيع التجارة بلا عوائق، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية .

وقرر المجلس تفويض وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية باستكمال التباحث مع الجانب الباكستاني في شأن مشروعات مذكرات تفاهم بين الحكومة السعودية وحكومة جمهورية باكستان الإسلامية في مجالات: تطوير مشروعات الطاقة المتجددة، ودراسة فرص الاستثمار في قطاعي التكرير والبتروكيماويات، وقطاع الثروة المعدنية، والتوقيع عليها.

وفوض مجلس الوزراء وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالتباحث مع الجانب الإندونيسي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات السعودية ووزارة الاتصالات في إندونيسيا في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية .

وقرر مجلس الوزراء تفويض محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي بالتباحث مع الجانب الكوري في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين مؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة الخدمات المالية وهيئة الرقابة المالية في جمهورية كوريا للتعاون المشترك في مجال الإشراف على المؤسسات المالية، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وفوض مجلس الوزراء وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون بالتباحث مع الجانب الهندي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الإذاعي والتلفزيوني بين هيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة وهيئة الإذاعة الهندية، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية .

ووافق مجلس الوزراء على قيام جامعة الملك سعود بالتوقيع على مشروع اتفاقية توفير أساتذة للغة الصينية بين جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية والمركز الرئيس لمعهد (كونفوشيوس) في جمهورية الصين الشعبية، والرفع بما يتم التوصل إليه، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وقرر مجلس الوزراء تفويض وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار بالتباحث مع الجانب الهندي في شأن مشروع اتفاقية بين السعودية والهند حول التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات، ومن ثم رفع ما يتم التوصل إليه، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وقرر مجلس الوزراء تفويض وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية بالتباحث مع الجانب الصيني في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الملكية الفكرية بين الهيئة السعودية للملكية الفكرية والإدارة الوطنية للملكية الفكرية في الصين، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وفوض المجلس تفويض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتباحث مع الجانب الهندي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة بين الهيئة ووزارة السياحة في الهند، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية .

وقرر مجلس الوزراء تفويض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتباحث مع الجانب الباكستاني في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الآثار والمتاحف بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية وإدارة علم الآثار والمتاحف في جمهورية باكستان الإسلامية، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وقرر مجلس الوزراء انضمام المملكة إلى آلية التعاون بين الإدارات الضريبية في مبادرة الحزام والطريق بصفة (مراقب)، وقيام وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة والدخل باتخاذ ما يلزم في شأن الانضمام.

وفوض المجلس وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالتباحث مع الجانب الهندي في شأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال الاستثمار في الصندوق الوطني للاستثمار والبنية التحتية الهندي بين الحكومة السعودية وحكومة الهند، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية .

وقرر مجلس الوزراء تعيين عبدالعزيز بن عبدالله العبدالكريم، نائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة في مجلس إدارة صندوق التنمية الصناعية السعودي .

ووافق مجلس الوزراء على ترقية على وظيفة (سفير)، وترقيات للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة.

 

ترشيحات:

صحيفة: ولي العهد السعودي يزور باكستان الأسبوع الجاري

"جاكو" يعاود ارتفاعه بأعلى مكاسب في 15 شهرا

الفالح: السعودية تخطط لإنتاج 9.8 مليون برميل يومياً في مارس

مسح..11 مليار ريال أرباح 10 بنوك سعودية بالربع الرابع 2018

رئيس صندوق الاستثمارات: السعودية تتطلع لجذب السياح الروس