TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر توقع 5 مذكرات تفاهم مع شركات بترول عالمية

مصر توقع 5 مذكرات تفاهم مع شركات بترول عالمية
جانب من توقيع إحدى الاتفاقيات

القاهرة - مباشر: شهد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع 5 مذكرات تفاهم وتعاون مشترك، على هامش مؤتمر إيجبس 2019.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء، أن المذكرة الأولى تم توقيعها بين شركتي مصر للبترول وبتروناس الماليزية لاستغلال الطاقات الفائضة بمجمع الزيوت بالعامرية.

وبحسب البيان، يهدف التوقيع إلى إنشاء شركة جديدة لتسويق نوعية الزيت الجديد الذي سيتم إنتاجه بعلامة تجارية مشتركة لاستخدامه في السوق المحلية والتصدير، كما سيتم التعاون المشترك في مجال نقل وتبادل الخبرات والاستفادة من مراكز البحوث بالشركتين وذلك في إطار استراتيجية وزارة البترول لتطوير الخدمات المؤداة للمواطنين وإنتاج نوعيات جديدة من الزيوت تتناسب مع المحركات الحديثة .

وشهد الوزير أيضاً توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة وشركة اباتشي مصر بهدف دعم برنامج تأهيل القيادات الشابة والمتوسطة من خلال وضع وتنفيذ برنامج تدريبي سريع للعاملين الناجحين في برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول وإعدادهم للقيادة في المستقبل.

وتشمل المذكرة تدريبات عملية لنقل الخبرات اللازمة وبرامج تدريبية من خلال العاملين بشركة أباتشي وعن طريق خبراء وذلك في إطار برنامج تأهيل القيادات الشابة والمتوسطة في قطاع البترول.

كما شهد الوزير توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة وغرفة التجارة الأمريكية لدعم شركة أباتشي مصر للوزارة لإعداد وتنفيذ برنامج تدريب وتأهيل القيادات المتوسطة بقطاع البترول لصقل خبراتهم وتنمية مهاراتهم.

ووفقاً للبيان، ستكون البداية بتوفير برامج تدريبية لخمسين متدربا ًيتم اختيارهم عن طريق الوزارة وتتحمل الغرفة الدعم المالي لتدريبهم، ويغطى البرنامج نظم العمل والابتكار والمهارات المؤثرة، وتمكين الفرق ، وتحقيق أفضل أداء، وكيفيه إدارة التغيير وتنفيذ الاستراتيجيات ويعد البرنامج  الأول من نوعه بين الوزارة والغرفة في إطار التعاون المشترك بينهم .

وشهد الملا توقيع مذكرة تفاهم بين شركتى شلمبرجير وشركة الحفر المصرية لدعم الشراكة بين الجانبين في استخدام التقنيات الحديثة ورفع كفاءة الحقول البترولية لزيادة معدلات الإنتاج وإعداد نماذج مستحدثة لتقديمها للشركات الجديدة التي ستدخل السوق المصري والتعاون في مجال تنمية الحقول الصغيرة.

كما شهد الوزير توقيع اتفاقية تعاون بين شركتي إنبى وساب العالمية لتنفيذ نظام متكامل لإدارة الأصول والموارد لشركات التكرير والتسويق التابعة للهيئة وإنشاء نظم معلومات متكاملة مترابطة لضمان تدفق المعلومات بين الهيئة والشركات القابضة والشركات التابعة  في إطار البرنامج السابع من مشروع  التطوير والتحديث و تتضمن المذكرة بناء مركز دعم فنى داخل قطاع البترول لخدمة شركات القطاع واختيار كوادر متميزة من أبناء القطاع لإدارته.

وأعلن وزير البترول والثروة المعدنية المصري عن نتائج مزايدة البحث والتنقيب عن النفط التابعة للهيئة العامة للبترول،  باستثمارات قدرها 164.5 مليون دولار من خلال 39 بئراً.

وأعلن الوزير عن نتائج مزايدة البحث والتنقيب عن الغاز التابعة للشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعية- ايجاس، بحد أدنى للاستثمارات بنحو 600 مليون دولار من خلال حفر 20 بئراً.

ترشيحات:

6 شركات تفوز بمزايدة عالمية للتنقيب عن الغاز في مصر

مصر تطرح أول مزايدة للبحث عن البترول بالبحر الأحمر في2019

مصر..إنتاج الغاز يرتفع لـ8 مليارات قدم مكعب يومياً بالعام المقبل

الملامصر تُعلن نتائج مزايدتين للبحث عن البترول والغاز غدا

وزير البترول المصري: 1.9 مليار دولار استثمارات "أنوبك" حتى الآن

مصر تخفض تكلفة دعم الوقود لـ43.5 مليار جنيه بالنصف الأول

"البترول المصرية" توجه بسرعة انجاز تطوير مصنعي غازات في السويس

مصر تعتزم تجديد عقد استيراد النفط الخام من العراق

الاستثمار المصرية: تأسيس شركة وزيادة رأسمال 5 أخرين خلال6 ...