TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطار البحرين الدولي يستعد لاستقبال "فيديكس العالمية"

مطار البحرين الدولي يستعد لاستقبال "فيديكس العالمية"
كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات البحريني، خلال توقيع اتفاقية مع شركة فيديكس إكسبريس العالمية

مباشر: تجري الاستعدادات في منطقة الشحن الجوي الجديدة بالمبنى الجديد لمطار البحرين الدولي لاستقبال شركة فيديكس إكسبريس، التي تبلغ قيمة استثمارها 58.5 مليون دولار أمريكي.

وتعد فيديكس إكسبريس، أول شركة تتخذ من المنطقة مركزاً لتعزيز عملياتها كمزود رئيسي للخدمات اللوجستية في المنطقة.

وستحتل الشركة الأمريكية متعددة الجنسيات، والتي تقدم خدمات توصيل البريد السريع ما مجموعه 9،000 متر مربع للتخزين والمناولة من المساحة المتاحة البالغة 25،000 متر مربع في منطقة الشحن الجوي الجديدة.

وقال وزير المواصلات والاتصالات، رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين: "تأتي هذه الاتفاقية ضمن خطة متكاملة شرعت شركة مطار البحرين في تنفيذها بهدف استقطاب العديد من شركات الشحن المعروفة، والتي ستلعب دوراً مهماً في تعزيز وضع البحرين الاستراتيجي كمزود رائد للخدمات اللوجستية في المنطقة".

 وأكد كمال بن أحمد محمد، أنه وبحسب الخطة الموضوعة فإن المفاوضات ما زالت جارية لاستقطاب شركتين جديدتين لتأجير مستودعات في منطقة الشحن الجوي في المطار، مما يؤكد مكانة مملكة البحرين كمركز إقليمي بارز للخدمات اللوجستية في منطقة دول الخليج والشرق الأوسط بأكمله.

وأضاف كمال بن أحمد: "تعتبر منطقة الشحن الجوي الجديدة، التي تعمل شركة مطار البحرين على إنشائها شمال مدرج المطار، جزءاً مهماً من استراتيجية النمو التي تنتهجها وزارة المواصلات والاتصالات بشكل عام وعنصراً رئيسياً في مشروع تحديث مطار البحرين الدولي المزمع الانتهاء منه في الربع الثالث من عام 2019".

يذكر أن شركة مطار البحرين، وقعت اتفاقية في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي مع الشركة الهندسية الفرنسية "إجيس" لتكون الشركة المسؤولة عن توفير خدمات التصميم والإشراف لمشروع تطوير قرية الشحن الجديدة البالغة مساحتها 25 ألف متر مربع.

 كما أنها مزودة بأحدث الوسائل التكنولوجية اللازمة لإدارة كافة عمليات الشحن، وهو ما يعزز مكانة مملكة البحرين كإحدى المناطق الجاذبة للاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط.

 

ترشيحات:

هذه توصية "زين البحرين" لمساهميها عن عام 2018

أرباح زين البحرين تتراجع في الربع الرابع

"السلام- البحرين" يرفع مشتريات أسهم الخزينة لـ1.78%

"فيفا" تطلق أول شبكة للجيل الخامس في البحرين